منوعات

إنفلونزا الطماطم.. فيروس جديد يُصيب الأطفال.. إليك أعراضه وطرق الوقاية منه

إنفلونزا الطماطم، تُعد من أشهر الأوبئة الجديدة والتي ظهرت مؤخرًا بدول شرق أسيا، وظهرت مؤخرًا بدولة الهند.

ومن أهم وأشهر أعراضها التي يعاني منها المصابيين بها: شكل الطفح الجلدي والبثور الحمراء وتورم الجسم والعظام.

وكما ذكر الإحصائيات الهندية أن إنفلونزا الطماطم قد أصابت بالفعل أكثر من 80 طفلًا حتى الآن، والإصابة بهذا الفيروس تكون عادة بين الأطفال دون سن 5 سنوات.

أعراض مرض إنفلونزا الطماطم

تُظهر أعراض مرض إنفلونزا الطماطم التي اشتهرت مؤحرًا من ضمن الأمراض الجلدية، كما يعد المرض من المشكلات الصحية التي تطرأ مع دخول فصل الصيف.

وبالتحديد في الدول التي يتسم مناخها بحرارة مرتفعة كـ دول الخليج حيث تبلغ درجة الحرارة من 40 لـ 55 درجة مئوية وشرق أسيا من الهند والصين، لهذا تتمثل أعراض انفلونزا الطماطم في البثور الحمراء والطفح الجلدي وتورم المفاصل والآلام الجسم والجفاف والخمول وارتفاع درجة حرارة الجسم.

وعند الشعور بأي عرض يخص هذا الفيروس الجديد الذي يصيب الأطفال فقط، يطلب الطبيب على الفور البقاء في المنزل بالعزل لمدة من 5 إلى 7 أيام.

طرق الوقاية من انفلونزا الطماطم

توجد العديد من الطرق لعلاج مرض انفلونزا الطماطم التي ظهرت مؤخرًا بعد فيروس جدري القرود وبالتحديد عند الأطفال، حيث ينبغي اتباع الإجراءات الاحترازية العالمية المشهورة لعلاج العدوى والفيروسات، وينبغي الابتعاد عن الأخرين والتزام المسافات، والاهتمام بالنظافة الشخصية بغسل اليدين وتعقيم المكان.

وعلى المريض عند الشعور بأي عرض من أعراض إنفلونزا الطماطم أن يستشير طبيب الجلدية لتلقى العلاج، كذلك تجنب الكثير من العادات الخاطئة مثل لمس الجسم أو الحكة الشديدة وذلك للتقليل من انتشار العدوى بينك وبين الآخرين.

وقد تطرأ العديد من الأمراض الجلدية مع دخول فصل الصيف لارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ ومبالغ فيه التي تؤثر على صحة الجسم بالسلب في معظم الأوقات.

الوسوم

انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق