اهم المباريات
شاهد كل المباريات
الدوري الإسباني

الأمر ليس له علاقة بالبطولات.. شمس ريال مدريد لا تغيب عن تشكيل العام آخر 10 سنوات

لايزال التشكيل المثالي لأفضل 11 لاعب في العالم سنويًا من الفيفا، يثير السخرية حول الاختيارات التي يتم اختيارها واستبعاد لاعبين كان لهم التأثير الأكبر.

تشكيل عام 2019 تواجد به العديد من اللاعبين الذين لم يقدموا أي شيء الموسم الماضي، أبرزهم نجوم ريال مدريد مثل سيرجيو راموس ولوكا مودريتش ومارسيلو.

مارسيلو الذي لم يلعب سوى 30 مباراة منهم 20 أساسيًا، ولم يعتمد عليه سانتياجو سولاري مدرب ريال مدريد خلال الموسم الماضي، يتواجد على أندرو روبرتسون الظهير الأيسر لليفربول.

وجود مارسيلو ليس له أي مبرر سوى القوة الإعلامية الكبيرة لريال مدريد، حيث لابد وأن يتواجد لاعبين من الفريق في أي تشكيل.

ريال مدريد الذي خرج بدون ألقاب الموسم الماضي، وبرباعية من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، والمركز الثالث في الليجا بفارق 21

واذا ألقينا نظرة على التشكيل المثالي للعام خلال الـ10 سنوات الأخيرة، نجد بأنه لا يخلو من لاعبي ريال مدريد، فدعونا نلقي تلك النظرة فيما يلي ..

تشكيل العام في 2009 و 2010، تواجد كاسياس حارس ريال مدريد، وكريستيانو رونالدو مهاجم النادي الملكي في ذلك الوقت.

في 2011، بجانب كاسياس ورونالدو، تواجد كلًا من راموس وتشابي ألونسو، ليتواجد 4 لاعبين من النادي الملكي.

في 2012، ظل الرباعي السابق في التشكيل المثالي، بالإضافة إلى مارسيلو دا سيلفا البرازيلي، ليتواجد 5 لاعبين من النادي الملكي الذي لم يحقق اللقب الأوروبي بعد.

في 2013، لم يتواجد سوى سيرجيو راموس وكريستيانو رونالدو فقط في التشكيل المثالي، بينما في 2014 السنة التي حقق فيها الملكي بطولة دوري أبطال اوروبا، ضم التشكيل كلًا من راموس وكروس ورونالدو ودي ماريا، رباعي الفريق المتوج.

في 2015، ظهر لوكا مودريتش لأول مرة في تشكيل العام، بجانب رونالدو وراموس ومارسيلو.

في 2016، البطولة الثانية لدوري الأبطال خلال الـ10 سنوات الأخيرة، جعلت النادي الملكي يتواجد في التشكيل المثالي بـ 5 لاعبين، راموس ومارسيلو، ومودريتش وكروس، ورونالدو، كما هو الحال في 2017 بنفس عدد اللاعبين بعد تتويج زيدان مع اللوس بلانكوس بالبطولة الثانية على التوالي.

في 2018، البطولة الثالثة لريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، 5 لاعبين أيضًا، ولكن هذه المرة كان رفائيل فاران بطل العالم أبرز المنضمين، بجانب راموس ومارسيلو ومودريتش وكريستيانو رونالدو الذي انتقل إلى يوفنتوس قبل الاختيار.

أخيرًا، في 2019 تواجد ثلاثة لاعبين من ريال مدريد الذي لم يتوج بأي بطولة في ذلك الموسم، راموس ومارسيلو ومودريتش من الفريق، بالإضافة إلى إيدين هازارد الذي انضم للملكي خلال الصيف الماضي من تشيلسي بطل الدوري الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live