آخر الأخبارالدوري المصري

الأهلي يتأهل لدور الثمانية بالفوز على إنبي

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تأهل إلى دور الثمانية لبطولة كأس مصر، بعد الفوز على إنبي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات دور الـ16.

سجل هدف الأهلي صلاح محسن من أول لمسة بعد مشاركته مباشرة عندما تسلم تمريرة محمد مجدي أفشة السحرية، حيث لعب الكرة بسن الحذاء مباشرة في المرمى.

قدم الأهلي مباراة قوية وحاصر فريق إنبي في نصف ملعبه بغزوات هجومية متتالية، ولاحت له العديد من الفرص المحققة التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، ولكنها لم تصل للنهاية السعيدة نتيجة للتسرع ولعدم إتقان اللمسة الأخيرة. 

بهذا الفوز يضرب الأهلي موعدًا مع فريق بيراميدز في دور الثمانية لبطولة كأس مصر. 

الشوط الأول:

انطلقت المباراة قوية وسريعة من الفريقين وسعى الأهلي من البداية للسيطرة على وسط الملعب، مستغلا تحركات محمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر خلف رأس الحربة محمد شريف، فيما سعى إنبي لاستغلال خبرة لاعبه حسام عرفات ومحاولاته من الناحية اليمنى التي تصدى لها قلبا الدفاع أيمن أشرف وبدر بانون.

ومع الدقيقة 7 تعرض محمد شريف للخشونة من لاعب إنبي محمد إسماعيل في كرة مشتركة، مما دفع حكم المباراة محمود البنا لاستخدام البطاقة الصفراء.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي، وفي الدقيقة 13 تسلم أحمد عبد القادر الكرة على حدود منطقة الجزاء، ومرر بذكاء في العمق إلى محمد شريف، لكنه لم يحسن استقبال الكرة لتضيع الفرصة.

تعددت هجمات الأهلي في أول 20 دقيقة، وتعددت معها الركنيات وسط دفاع إنبي بكامل خطوطه للحفاظ على نظافة شباكه، معتمدًا على بعض المناوشات الهجومية غير المؤثرة التي لم تشكل أي خطورة على مرمى محمد الشناوي.

شهدت الدقيقة 29 أخطر فرص الأهلي عندما تسلم محمد مجدي أفشة الكرة ومرر سحرية في العمق إلى أحمد عبد القادر الذي لعب الكرة برأسه بدلًا من قدمه، لتضيع الفرصة وهو على بعد خطوات معدودة من المرمي.

في المقابل رد إنبي بهجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 30 من انفراد كامل للاعب إبراهيم جلال، قبل أن يتدخل أيمن أشرف بسرعته وينقذ الكرة.

تعددت هجمات الأهلي وازدادت خطورتها، وفي الدقيقة 38 تسلم أليو ديانج الكرة ومرر إلى علي معلول في الناحية اليسرى، الذي لعب الكرة عرضية متقنة استقبلها محمد مجدي أفشة ببطن القدم لكن خارج المرمى، لتستمر المباراة على وتيرتها حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين 0/0.

الشوط الثاني:

دخل الأهلي الشوط الثاني بنفس الأداء الهجومي، مع رغبة ملحة في هز شباك المنافس وتعدد المحاولات سواء من العمق والأطراف ولكنها لم تكلل بالنجاح ولم يكتب لها النهاية السعيدة. 

في الدقيقة 51 يسقط محمود عبد المنعم كهربا داخل منطقة الجزاء دون أن يحتسب الحكم محمود البنا أي خطأ بغرابة، وأشار باستمرار اللعب. وبعدها يمرر أكرم توفيق كرة عرضية من الجبهة اليمنى تصل إلى محمد شريف، الذي حاول التمرير هو الآخر لعبد القادر، ولكن حارس إنبي محمود جاد كان الأقرب إلى الكرة. 

في الدقيقة 59 يجري موسيماني المدير الفني للأهلي التغيير الأول بخروج كهربا، الذي بذل مجهودًا كبيرًا ومشاركة لويس ميكيسوني في محاولة لزيادة الضغط الهجومي على المنافس. 

في الدقيقة 65 يتسلم ميكيسوني تمريرة سحرية من علي معلول أمام المرمى مباشرة، لكنه فضل المراوغة بدلًا من التسديد، ليتدخل الدفاع ويشتت الكرة وتضيع فرصة هدف محقق. 

فرصة ميكيسوني ضاعفت من شهية الأهلي الهجومية، وفي الدقيقة 67 يتسلم أحمد عبد القادر الكرة في انفراد كامل من الناحية اليسرى، ويتقدم ويسدد لكن حارس إنبي يتألق ويتصدى للتسديدة.

أجرى الأهلي التغييرين الثاني والثالث في الدقيقة 70 بخروج أحمد عبد القادر، الذي أدى بشكل جيد في أول ظهور رسمي مع الأهلي هذا الموسم ومشاركة صلاح محسن، وخروج محمد شريف ومشاركة حسام حسن لزيادة الفاعلية الهجومية. 

هدف المباراة

من أول لمسة في الدقيقة 73 ينجح صلاح محسن في وضع بصمته على المباراة، مسجلًا الهدف الأول للأهلي، عندما تسلم تمريرة محمد مجدي أفشة، ولعب الكرة من لمسة واحدة بسن الحذاء في الزاوية اليسرى لحارس مرمى إنبي. 

في الدقيقة 80 يشارك وليد سليمان بدلًا من محمد مجدي أفشة، وسط محاولات هجومية مستمرة من الأهلي لإحراز الهدف الثاني.

واصل الأهلي تفوقه ونجح حسام حسن في تسجيل الهدف الثاني لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، ليطلق بعدها صافرة النهاية بفوز الأهلي 1-0 وصعوده لدور الثمانية في بطولة كأس مصر.


انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق