آخر الأخباردوريات وبطولات

الاهلي يتعادل مع الحرس الوطني والامال في العودة

النادي الأهلي، يتعادل في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا، مع الحرس الوطني بطل النيجر، بهدف لكل فريق المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء اليوم.

تقدم علي معلول للأهلي، في الدقيقة ١٩ من ضربة جزاء، وتعادل نونو ديوري للحرس الوطني في الدقيقة ٧٦ من زمن المباراة التي أقيمت على ملعب الجنرال سيني كونتشي بالعاصمة نيامي. 

 

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: علي لطفي ومحمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول وعمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج وطاهر محمد طاهر ومحمود كهربا ومحمد شريف.

شهدت الدقائق الأولى من المباراة محاولات من لاعبي الأهلي للسيطرة على الكرة وإفساد أي محاولات للاعبي الحرس الوطني لامتلاك الكرة، وسط حماس الفريق المنافس بدعم من الجماهير في المدرجات، ويظهر الأهلي في الشق الهجومي في الدقيقة الثامنة مع تمريرة لكهربا داخل منطقة الجزاء، ولكن الكرة تمر خارج الملعب.

يحاول لاعبو الأهلي ضرب مصيدة التسلل لبطل النيجر، ويلعب ديانج رأسية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة١٥ ولكن حكم المباراة يحتسب تسللا على اللاعب المالي.

في الدقيقة١٩ينجح علي معلول في تسجيل هدف التقدم للأهلي من ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة الغاني دانييل لارا بعد عرقلة حارس بطل النيجر لمحمد شريف.

تمر نصف ساعة من أحداث المباراة، بدون أي خطورة حقيقية على الحارس علي لطفي، فيما كان الأهلي قريبا من تعزيز تقدمه وتحديدا في الدقيقة٢٥، بعد انطلاق محمد شريف في الهجوم ليطلق تصويبة ضعيفة تصدى لها الحارس.

الربع ساعة الأخيرة، شهدت تواجدًا لفريق الحرس الوطني في منتصف ملعب الأهلي، فيما تعامل اللاعبون بجدية وخبرة في الشق الدفاعي، ويحاول محمد شريف من جديد تنفيذ هجمة سريعة ومباغتة، ولكن حامل الراية يشير إلى وجود تسلل.

 يحصل بطل النيجر على ركنية في الدقيقة٤١ وينجح علي لطفي في إبعاد الكرة خارج منطقة الجزاء، وبعدها تضيع فرصة جديدة لمحمد شريف في الدقيقة ٤٢ بعد تصويبة ضعيفة اصطدمت بدفاع الحرس الوطني.

 

الشوط الثاني 

بدأ الشوط الثاني بحماس كبير من الفريقين، وأطلق لاعب الحرس الوطني تصويبة مرت بجوار القائم الأيمن، وفي الدقيقة ٥٣ تضيع فرصة جديدة للأهلي لتعزيز تقدمه بعد تمريرة متقنة من شريف لطاهر محمد المنفرد بالمرمى، ولكن الحارس خرج من مرماه ونجح في التصدي للكرة.

في الدقيقة٦٥ تصدت العارضة لهدف محقق لأصحاب الأرض بعد أن أطلق لاعب الحرس الوطني تصويبة قوية ترتد من العارضة وتصل لعلي لطفي.

في محاولة لتنشيط الهجوم يدفع موسيماني بوليد سليمان بدلا من محمود كهربا في الدقيقة ٦٧ و بعدها ينجح على لطفي مرة في إبعاد الكرة من أمام لاعب الحرس الوطني المنفرد بالمرمى في الدقيقة٦٩. 

وفي الدقيقة 76 يتعادل نونو ديوري لفريق الحرس الوطني بعد وصول الكرة إليه دون مراقبة داخل منطقة الجزاء، ليضعها على يمين علي لطفي.

يدفع الجهاز الفني بأكرم توفيق وبدر بانون بدلا من أليو ديانج وطاهر محمد.

 

وينجح وليد سليمان في استخلاص الكرة ويشكل هجمة خطيرة ولكن دفاع بطل النيجر يبعد الكرة, ويواصل الأهلي ضغطه الهجومي، ويتعرض أكرم توفيق لعرقلة واضحة داخل منطقة في الدقيقة٨٠، ويطالب باحتساب ضربة جزاء ولكن الحكم الغاني احتسب ضربة مرمى.

يضغط معلول على دفاع بطل النيجر، ويحصل على ضربة ركنية، ينقذها حارس المرمي.

في الدقيقة ٨٦ يمر أكرم توفيق، ويحصل على ضربة حرة من أمام منطقة الجزاء، ويتصدى وليد سليمان للكرة، ويطلق تصويبة تمر أعلى العارضة.

يحتسب الحكم الغاني ثلاث دقائق وقتا بدلا من الضائع، ويسقط عمرو السولية على الأرض بعد اصطدامه مع لاعب الحرس الوطني ويحصل على إنذار.


انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق