آخر الأخباررياضة متنوعة

اللجنة الأولمبية الدولية تؤكد إقامة دورة طوكيو في موعدها

أكد نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية “جون كوتس”، إن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية سوف تقام في موعدها حتى لو ظلت طوكيو، العاصمة اليابانية، في حالة طوارئ.

وعاصمة اليابان هي واحدة من تسع محافظات تخضع لحالة الطوارئ حتى 31 مايوعلى أقرب تقدير بسبب وباء كورونا.

وفرضت حالة الطوارئ بسبب ارتفاع عدد الإصابات التي بدأت منذ ذلك الحين في التراجع.

وقال كوتس: “لقد شاهدنا بنجاح خمس رياضات تعقد فعالياتها التجريبية خلال حالة الطوارئ”.

وأضاف “تستند جميع الخطط التي وضعناها لحماية سلامة وأمن الرياضيين وشعب اليابان إلى أسوأ الظروف الممكنة، لذا فإن الإجابة [على ما إذا كان من الممكن إقامة الألعاب أثناء حالة الطوارئ] هي بالتأكيد نعم”.

مشيرًا إلي أن النصيحة التي حصلوا عليها من منظمة الصحة العالمية وجميع النصائح العلمية تفيد بأن جميع التدابير التي حددوها في كتاب التعليمات، مرضية لضمان ألعاب آمنة من الناحية الصحية، سواء هناك حالة طوارئ أم لا.

وأظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة في اليابان أن نحو 70٪ من السكان لا يريدون أن تستمر دورة الألعاب الأولمبية التي تبدأ في 23 يوليو المقبل.

ولطالما أصرت اليابان على أن الألعاب، التي كان من المفترض أن تجري الصيف الماضي، ستقام وستكون آمنة.

ولدى سؤاله عن استطلاعات الرأي السلبية، قال كوتس: “قد يكون هناك ارتباط بين بعض هذه النسب المئوية والنسب المنخفضة حتى الآن للأشخاص الذين تلقوا اللقاح في اليابان”.

موضحًا أنه يتوقع مع زيادة عدد عمليات التلقيح، أن تكون هناك استطلاعات أفضل وسيتحسن الرأي العام، ولكن إذا لم يحدث ذلك، فعليهم فقط التأكد من أنهم يواصلون عملهم.

وعملهم هو التأكد من أن تلك الألعاب آمنة لجميع المشاركين ولكل شعب اليابان.

وأكدت الجمعية الأولمبية البريطانية أن جميع الرياضيين وموظفي الدعم البريطانيين سيتلقون اللقاح بشكل كامل قبل التوجه إلى طوكيو.

واشارت الجمعية في بيان لها أن حكومة المملكة المتحدة ، من خلال اتفاقية بين اللجنة الأولمبية الدولية وشركة فايزر/ بيونتك، سيجري تطعيم الرياضيين وفريق جي بي وجي بي لذوي الإعاقة وموظفي الدعم بشكل كامل قبل أولمبياد طوكيو 2020 والألعاب الأولمبية لذوي الإعاقة، استنادا إلى الوضع الفريد المتمثل في الاضطرار إلى السفر إلى اليابان لممارسة عملهم.

مضيفة أن الاتفاق يعني أنه سيتم الحصول على اللقاحات مباشرة من شركة فايزر، ولن تؤثر على الإمدادات الحالية للجمهور البريطاني.

 


انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق