آخر الأخبار

اليويفا يعلن عن عقوبة ضد 9 أندية بسبب دوري السوبر الأوروبي

كتب : محمد ممدوح مصطفى

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”،عن معاقبة 9 أندية من كبار أوروبا، بسبب بطولة دوري السوبر الأوروبي، التي كان مقرر إنشائها خلال الفترة المقبلة.

وسبق وأعلن كل من ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد إلى جانب يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان، بالإضافة إلى مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول و تشيلسي وآرسنال وتوتنهام، إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي قبل أن ينسحب الجميع فيما عدا الريال و البارسا و اليوفي.

وخلال بيان رسمي أصدره الاتحاد الأوروبي أكد أن 9 أندية من إجمالي 12 ممن اعتزموا المشاركة فيما يُطلق عليه “السوبرليج” بحسب وصف بيان الاتحاد الأوروبي – قد تخلت عن هذه الفكرة بشكل رسمي ونهائي.

وتابع حديثه قائلاً: ” الأندية العائدة لمظلة الاتحاد سيتم خصم 5% من عائدات مشاركتها في المسابقات الأوروبية لمدة موسم واحد فقط، في الوقت الذي ستواجه في الأندية الثلاثة الأخرى “ريال مدريد، برشلونة، يوفنتوس” إجراءات تأديبية.

واضاف: ” سيتم التبرع بمبلغ إجمالي 15 مليون يورو لصالح الأطفال والشباب في المجتمعات المحلية في جميع أنحاء أوروبا”.

واستطرد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: ” وستعاقب هذه الأندية بغرامة 100 مليون إذا ما سعوا للمشاركة في هذه المنافسات غير المصرح بها، كما سيكون هناك غرامة 50 مليون يورو إذا خالفوا أي التزام”.

واختتم قائلا: ” بالتأكيد على أن الأندية التي تخلت عن ما يسمى بالسوبر ليج ستم إحالة الأمر إلى الهيئات التأديبية”.

الوسوم

انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق