آخر الأخبار

بالمستندات.. هاني زاده يكشف قضايا اللاعبين الدولية لنادي الزمالك بالفيفا والمحكمة الرياضية

كشف المهندس هاني زاده عن مستندات من داخل نادي الزمالك، تفيد بالأزمات المالية التي يمر بها النادي في الفترة الأخيرة بسبب المستحقات المتأخرة لبعض اللاعبين الأجانب.

وقام عدد من اللاعبين الأجانب بفسخ عقودهم مع النادي خلال الفترة الماضية من 2008 الى 2013 نظرا لعدم حصولهم على مستحقاتهم لأكثر من ثلاث اشهر و تقدموا بشكوى إلى الفيفا مطالبين بالحصول على كامل مستحقاتهم المتأخرة و تعويض بقيمة كامل،الفترة المتبقية من عقده حتى انتهائه مع النادي وفقا للوائح الاتحاد الدولي.

وتسبب ذلك  في وجود مديونية كبيرة لصالح هؤلاء اللاعبين خلال الفترة السابقة بإجمالي أكثر من 12 مليون دولار ما يعادل أكثر من 5 مليون جنيه مصرى (بسعر الدولار ديسمبر 2016 وهو الوقت المفترض لدفع المبالغ بعد الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية).

وقام نادي الزمالك باتخاذ الإجراءات القانونية خلال الفترة الأخيرة وتم تقديم استئنافات لدى المحكمة الرياضية الدولية ودفع و تحمل مصاريف،المحكمة و المحاميين الدوليين لمحاولة تخفيض تلك المبالغ و نجحنا منذ سنة 2014 في تخفيض أكثر من %90 من المديونية في القضايا التي تم إنهائها حتى الان.

هناك أزمة حالية بسبب مطالبة الفيفا بسداد المبالغ المستحقة من القضايا التي انتهت حتى الآن مثل اجوجو و ريكاردو بعد توقف النادى،عن تحويل اى اقساط منذ يناير 2016 بسبب الحجز على حساب النادي على الرغم من إيداع النادي لقيمة القسط السادس لأجوجو، بالبنك بعد أن سدد النادي 5 اقساط للاعب بقيمة 250 الف يورو مما جعل الفيفا تهدد بخصم نقاط من النادى في جلسة لجنة الانضباط.

في 13 ديسمبر 2016 تم تهديد النادي بحرمان من القيد أو المشاركة فى البطولات الدولية؛ و تم منح مهلة اخيرة للنادى لمدة شهرة لسداد المبلغ وإلا سيتم تطبيق العقوبات على النادى مثل ما حدث مع نادى اتحاد جدة في نفس الجلسة من خصم 3 نقاط بسبب عدم سداد 9 آلاف دولار لصالح أحد اللاعبين.

بالمستندات.. هاني زاده يكشف قضايا اللاعبين الدولية لنادي الزمالك بالفيفا والمحكمة الرياضية بالمستندات.. هاني زاده يكشف قضايا اللاعبين الدولية لنادي الزمالك بالفيفا والمحكمة الرياضية بالمستندات.. هاني زاده يكشف قضايا اللاعبين الدولية لنادي الزمالك بالفيفا والمحكمة الرياضية

قضايا اللاعبين والمتطلبات: 

1- اللاعب اجوجو 3 مليون و 500 الف يورو

2 – اللاعب ريكاردو البرازيلي مليون و 300 الف دولار 5 مليون جنيه

3 – اللاعب اليكسيس مندومو 2 مليون دولار

4 -اللاعب كريم الحسن مليون و 300 الف دولار 5 مليون جنيه

5 -االلاعب رزاق البنيني مليون و 200 الف دولار 3 مليون جنيه

6 -اللاعب عبدالله سيسه مليون و 420 الف دولار 8 مليون جنيه

7 -اللاعب احمد سمير 2 مليون و 856 ألف جنيه 2 مليون و 856 ألف جنيه

8 – اللاعب عبد الواحد السيد 5 مليون و 550 الف جنيه 5 مليون و 550 الف جنيه

9 – اللاعب محمود فتح الله 6 مليون و 641 ألف جنيه 6 مليون و 641 ألف جنيه

10 -اللاعب حسين ياسر 3 مليون و600 ألف جنيه 3 مليون و600 ألف جنيه

11 – احمد حسن مليون و 500 الف جنية مليون و 500 ألف جنيه

الوسوم

انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق