Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اهم المباريات
شاهد كل المباريات
الدوري الإسباني

برشبلونه يحقق أول فوز خارج ملعبه منذ 5 أشهر

حقق برشلونة فوزا ثمينا على مضيفه خيتافي بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب “كولسيوم ألفونسو بيريز” مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني

ويدين برشلونة بالفضل في الفوز إلى لويس سواريز وجونيور فيربو اللذان سجلا هدفي المباراة.

ورفع البارسا حامل لقب الليجا رصيده إلى 13 نقطة ليرتقي إلى المركز بالجدول، فيما تجمد رصيد خيتافي عند 7 نقاط فقط في المرتبة الـ11.

وبات هذا الفوز هو الأول للفريق الكتالوني خارج ملعبه في الليجا منذ تحقيق الانتصار على سيلتا فيجو في “فيتوريا” يوم 23 إبريل الماضي، ليكسر سلسلة عدم الفوز خارج الديار منذ 8 مباريات متتالية

برشلونة بقيادة المدرب إنرستو فالفيردي كان أمام اختبار صعب حيث خاض تلك المواجهة بدون كل من ليونيل ميسي وأنسو فاتي وعثمان ديمبيلي وخوردي ألبا لغيابهم بسبب الإصابة.

 

بدأ برشلونة المباراة بشكل جيد وكاد أن يفتتح التسجيل بعد مرور 10 دقائق عن طريق كارليس بيريز، بعدما انطلق الجناح الشاب في الجبهة اليمنى قبل أن يتوغل داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية نحو مرمى خيتافي لكن الحارس تمكن من التصدي لها ببراعة.

وفي الدقيقة الـ21، أنقذ تير شتيجن مرماه من هدف محقق بعدما تصدى لتسديدة أطلقها أنخيل مهاجم خيتافي من داخل منطقة الجزاء.

وبعدها بدقيقة واحدة، فرض برشلونة هجمة مرتدة على أصحاب الأرض ووصلت الكرة إلى لويس سواريز الذي سددها أرضية من مسافة بعيدة المدى لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.

وفي الدقيقة الـ40 من عمر اللقاء، نجح برشلونة في افتتاح التسجيل عن طريق الأوروجوياني لويس سواريز، بعدما تلقى المهاجم الأوروجوياني كرة ساقطة من الحارس تير شتيجن ليودع الكرة في شباك خيتافي بسهولة من فوق الحارس.

وكاد البارسا أن يضاعف النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، بعدما تلقى سواريز تمريرة من كارليس بيريز ليسدد الكرة نحو المرمى من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وبعد مرور أربع دقائق من بداية الشوط الثاني، ضاعف برشلونة النتيجة عن طريق الظهير الأيسر جونيور فيربو، بعدما استغل ارتداد الكرة من الحارس عقب التصدي لتسديدة قوية أطلقها كارليس بيريز، ليودع الكرة في الشباك الفارغة.

وفي الدقيقة الـ71، مرر آرثور كرة متقنة إلى كارليس بيريز داخل منطقة الجزاء، لكن الجناح الشاب مرت تسديدته اليسارية بعيدة عن مرمى خيتافي.

واضطر برشلونة لخوض العشر دقائق الأخيرة من المباراة بعشر لاعبين بعد طرد المدافع الفرنسي كليمو لينجليه إثر تلقيه البطاقة الصفراء الثانية في المباراة.

تشكيل برشلونة: أندريه تير شتيجن، سيرجي روبيرتو، جيرارد بيكيه، كليمو لينجليه، جونيور فيربو، سيرجيو بوسكتس، آرثور، فرانكي دي يونج، كارليس بيريز، أنطوان جريزمان، لويس سواريز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live