آخر الأخبارأوروبيةالدوري الإنجليزيدوريات وبطولات

بيكهام ينضم لقاعة مشاهير الدوري الإنجليزي الممتاز

هنأ نادي مانشستر يونايتد نجمه السابق ديفيد بيكهام بعد دخوله لقاعة مشاهير الدوري الانجليزي

وأصبح لاعب خط الوسط الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام ثالث لاعب من مانشستر يونايتد يدخل قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي الممتاز بعد إيريك كانتونا وروي كين.

حيث حجز بيكهام الذي رفع لقب البريميرليج 6 مرات خلال 11 عامًا مع مانشستر يونايتد مكانه في قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي الممتاز ليصبح ثامن لاعب بعد تييري هنري ودينيس بيركامب وآلان شيرر وروي كين وإيريك كانتونا وفرانك لامبارد وستيفن جيرارد.

فإجمالا، لعب بيكهام 265 مباراة في البريميرليج وسجل 62 هدفًا وقدم 80 تمريرة حاسمة، قبل أن ينضم إلى ريال مدريد في انتقال تم الترويج له كثيرًا في يونيو 2003.

ورد بيكهام على دخوله لقاعة مشاهير الدوري الإنجليزي الممتاز: ‘‘إنه لشرف كبير لي الدخول لقاعة مشاهير البريميرليج جنبًا إلى جنب مع أساطير كرة القدم في الدوري‘‘.

وأكمل: ‘‘كان الدوري الإنجليزي الممتاز جزءًا مهمًا من مسيرتي وحياتي، ويسعدني أن أكون معروفًا إلى جانب الأيقونات الذين لعبت معهم وتنافست معهم وأتطلع إليهم‘‘.

وأضاف: ‘‘لقد كان شرفًا أكبر بالنسبة لي لعلمي أن الأمر يعود إلى الجماهير، لقد أظهر العام الماضي أو نحو ذلك مدى أهمية المشجعين للعبة كرة القدم ومن الرائع جدًا رؤيتهم وهم قادرون ببطء على العودة إلى الملاعب لأنهم يجعلون كرة القدم مميزة حقًا‘‘.

وواصل: ‘‘لقد قلت دائمًا أنه طوال مسيرتي الكروية وما بعدها، أنا محظوظ جدًا لامتلاك جماهير رائعة تدعمني بلا نهاية، لذا شكرًا لكل من منحني صوته‘‘.

وبخصوص أعز ذكرياته من مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز، بصرف النظر عن الانتصارات الستة باللقب؟، قال بيكهام: ‘‘تلك المباريات الكبيرة التي فزنا بها على مر السنين ضد أمثال ليفربول وأرسنال ومانشستر سيتي وليدز، إنها جميعًا اللحظات المفضلة من مسيرتي في الدوري الإنجليزي الممتاز‘‘.

وأردف: ‘‘لقد كانت مباريات قوية مع صراخ الجماهير في كل ثانية وكنا مصممون على الفوز، هذه هي الذكريات واللحظات التي سأعتز بها إلى الأبد كلاعب وما زلت أشعر بها الآن كمشجع عندما يفوز مانشستر يونايتد‘‘.

واختتم بيكهام بقوله: ‘‘مسيرتي في الدوري الإنجليزي الممتاز أعطتني بعضًا من أفضل اللحظات في حياتي ومن دواعي اعتزازي أن يتم الاعتراف بي بهذه الطريقة‘‘.

الوسوم

انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق