آخر الأخباركأس السوبر الإيطالي

تاريخ مواجهات ميلان وإنتر ميلان قبل قمة كأس السوبر الإيطالي

تقام اليوم الأربعاء مباراة كأس السوبر الإيطالي بالمملكة العربية السعودية بين ميلان وإنتر ميلان، في ديربي هام ولابد من وجود فائز في المباراة.

ويتواجد ميلان في بطولة كأس السوبر بعدما فاز ببطولة الدوري، بينما حقق إنتر ميلان بطولة كأس إيطاليا الموسم الماضي.

وتقام مباراة ميلان وإنتر ميلان في السعودية بعد السوبر الإسباني هذا الأسبوع والي انتهى بفوز برشلونة على ريال مدريد بثلاثية مقابل هدف واحد.

تواجه ميلان وغنتر ميلان من قبل مرة واحدة في نهائي كأس السوبر الإيطالي والذي بدأ في 1988 وفاز وقتها ميلان بهدفين مقابل هدف واحد.

أما تاريخيا سيكون ليقاء الليلة رقم 234 بين ميلان وإنتر ميلان في جميع المسابقات، وكان أول لقاء بين الفريقين في 1909 وانتهى بفوز ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

فاز إنتر ميلان من قبل في 85 مباراة مقابل 79 فوز لصالح ميلان، بينما كان التعادل حاضرا في 69 مباراة من قبل.

سجل فريق إنتر ميلان 322 هدفا تاريخيا بينما سجل فريق ميلان 310 هدفا والفارق بسيط من حيث عدد الأهداف ومراتا لفوز بين الفريقين.

أما أكبر نتيجة بين ميلان وإنتر تاريخيا كانت في 2001 وفاز ميلان وقتها بسداسية نظيفة، أما أكثر مباراة شهدت أكبر عدد من الأهداف والتعادل كانت في نوفمبر 1949 وانتهت المباراة وقتها بفوز إنتر 5/6 على حساب ميلان وهي أكبر حصيلة من الأهداف في مباراة واحدة بواقع 11 هدفا.

ويعتبر باولو مالديني أسطورة ميلان هو أكثر اللاعبين خوضا لمباريات الديربي بواقع 56 مشاركة سابقا ويأتي خافيير زانيتي لاعب إنتر ميلان ثانيا برصيد 47 مباراة.

الوسوم

انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق