آخر الأخبار

تعرف على بداية ريكاردو ومسيرتة الكروية وأهم البطولات التى حصل عليها

بقلم نهى شاهين 

هو “ريكاردو إيزيكسون دوس سانتوس ليتي” المعروف بـ ريكاردو كاكا أو كاكا “مواليد 22 ابريل 1982 في برازيليا، البرازيل” ثم اعتزاله فى سن ٣٥ عام.

مسيرته الكروية:

ساوباولو :بدأ كاكا مع نادي ساو باولو وهو في عمر الثامنة، وقد وقع أول عقد له مع نادي “ساو باولو” وهو في عمر الخامسة عشر، و لعب أول مباراة مع الفريق الأول في نادي ساو باولو في يناير 2001 وقاد نادي ساو باولو إلى الفوز بكأس ريو-ساو باولو للمرة الأولى والوحيدة.

ميلان : في صيف 2003 تعاقد نادي إيه سي ميلان الإيطالي مع كاكا بمبلغ 8,5 مليون دولار أمريكي، وفي أول موسم له مع النادي، شارك في 30 مباراة في الدوري الإيطالي.

واستطاع ان يسجل 10 أهداف ليقود النادي إلى الفوز بلقب الدوري الإيطالي، وفي موسم 2004/2005 لعب كاكا خلف المهاجم أندريه شيفشينكو، وقد شارك مع النادي في 36 مباراة وسجل 7 أهداف في الدوري الإيطالي.

مسيرته الدولية :

لعب كاكا مباراته الدولية الأولى مع منتخب البرازيل لكرة القدم في يناير 2002 أمام منتخب بوليفيا لكرة القدم، وقد شارك في كأس العالم لكرة القدم 2002، ولكنه لعب 19 دقيقة فقط في مباراة منتخب كوستاريكا لكرة القدم في الدور الأول في 12 مايو 2007 أعلن كاكا بأنه لن يشارك في كوبا أمريكا 2007 التي فاز فيها منتخب البرازيل لكرة القدم.

الإنجازات 

البرازيل ساو باولو ،كأس ساو باولو ، كأس باوليستا إيطاليا ميلان كأس السوبر ،الدوري الإيطالي كأس السوبر الإيطالي كأس العالم للأندية دوري أبطال أوروبا إسبانيا ريال مدريد كأس ملك إسبانيا 

الدوري الإسباني كأس السوبر الإسباني المنتخب

كأس العالم كأس القارات

الألقاب الفردية 

الكرة الذهبية لمجلة ريفيستا بلاكار

أفضل لاعب في مركزه : 2002

التشكيلة المثالية في كأس أمريكا الشمالية لكرة القدم ،أفضل لاعب وسط في الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ،أفضل لاعب أجنبي في الدوري الإيطالي الممتاز،أفضل لاعب في الدوري الإيطالي الممتاز،فريق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 

فريق اتحاد اللاعبين المحترفين في العالم ،هداف دوري أبطال أوروبا

أفضل مهاجم في دوري أبطال أوروبا 

أفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أفضل لاعب في اتحاد اللاعبين المحترفين في العالم الكرة الذهبية ،الكرة الذهبية في كأس العالم للأندية لكرة القدم ،جائزة تويوتا في كأس العالم للأندية لكرة القدم ،جائزة أفضل لاعب في العالم لكرة القدم ،جائز مجلة وورد سوكر لأفضل لاعب في العالم ،جائزة أفضل لاعب في كأس القارات ،المركز السادس في تصنيف الفرانس فوتبول

الوسوم

انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق