آخر الأخباركأس العربمنوعات

تعرف على تاريخ مواجهات مصر والجزائر قبل مباراة الليلة

يلتقى منتخب مصر مع نظيره منتخب الجزائر في الجولة الثالثة والأخيرة ضمن المجموعة الرابعة من دور المجموعات في بطولة كأس العرب المقيمة في قطر حاليًا.

ويقام اللقاء في تمام التاسعة مساء غد الثلاثاء بتوقيت القاهرة على استاد الجنوب بقطر ، ويذاع اللقاء عبر قناة بي ان سبورتس 1 ، وأيضًا عبر قناة الكأس القطرية 1.

تاريخ مواجهات مصر والجزائر

دائمًا ما تحمل مباراة الفراعنة ومحاربي الصحراء طابع خاص من الإثارة والمتعة ، وينتظرها الجماهير بشغف كبير ، حيث التقى المنتخب المصرى مع نظيره الجزائري  في 28 مواجهة.

وكان التفوق في معظم المواجهات لصالح الجزائر ، حيث حقق المنتخب الجزائرى الفوز في 11 مباراة ، فيما حقق المنتخب المصري الفوز في 8 مباريات ، وكان التعادل حاضرًا بينهما في 9 مباريات.

اختلفت المواجهات بين الفراعنة ومحاربي الصحراء في مختلف البطولات ، حيث كانت مقسمة إلى 20 مباراة رسمية ، و 8 مباريات ودية ، منها 5 مباريات بالأدوار النهائية من بطولة أمم إفريقيا ، و7 مواجهات في تصفيات كأس العالم ، و 4 مواجهات في تصفيات أمم إفريقيا ، بالإضافة إلى اثنان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية ، وواحدة في دورة البحر المتوسط ، ودورة الألعاب الأفريقية.

وكانت أخر مواجهة بين المنتخبين في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2010 ، حينها استطاع الفراعنة الفوز برباعية نظيفة بأقدام حسني عبد ربه ومحمد زيدان ومحمد عبد الشافي ومحمد ناجي جدو . وحصد المنتخب المصري لقب البطولة بعدما تفوق على غانا في النهائي بهدف دون رد سجله جدو.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في ترتيب المجموعة بالتساوي مع الجزائر صاحب المركز الأول بحصول كل منهم على 6 نقاط ، وصعد الفريقين إلى دور ربع النهائي ، ويكفي الفراعنة التعادل أمام محاربي الصحراء من أجل إنهاء دور المجموعات بصدارة المجموعة الرابعة.

الوسوم

انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق