آخر الأخباردوري أبطال إفريقيا

تيسيما يضع الكاف في موقف محرج مع الفيفا

أحرج الإثيوبي باملاك تيسيما الذي قاد مباراة مولودية العاصمة الجزائري ضد الوداد الرياضي المغربي، أمس الجمعة بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مع جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، وذلك على هامش الاجتماع الذي تعقده اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الأفريقية بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي سيخصص الحيز الأكبر منه لموضوع لتطوير التحكيم في القارة الإفريقية.

وكشف مصدر مسؤول، أن عددا من أعضاء اللجنة التنفيذية عبروا عن استيائهم من المستوى الذي ظهر به الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، بعدما ألغى هدفا صحيحا للفريق الأحمر بدعوى تسلل وليد الكرتي، وتغاضى عن أخطاء أخرى.

وكشف المصدر ذاته، أن الفيفا تعهدت بتخصيص مبلغ مالي كبير للمساهمة في النهوض بمستوى التحكيم الافريقي، مشيرا إلى أن مصدر الإزعاج يعود إلى أن الخطأ ارتكب في مسابقة تعول عليها الكاف، لتنمية مواردها المالية، والتأكيد على تقدمها على المستوى التحكيمي والتقني.

وتعرض الوداد لظلم تحكيمي كبير من قبل باملاك تيسيما، دفعه إلى اتخاذ قرار مراسلة الاتحاد الإفريقي للاحتجاج بشدة على حرمانه من هدف مشروع سجله وليد الكرتي في مرمى مولودية الجزائر.

الوسوم

انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق