منوعات

حديد عز يُعلن تراجع سعر الحديد 4500 جنيه للطن

أعلنت شركة حديد عز خفض أسعار الحديد للمسطحات، بقيمة 4500 جنيه للطن، تسليم أرض مصنع على أن يتم تطبيقها بداية من اليوم الثلاثاء 17-5-2022.

وأرسلت الشركة إخطارا لوكلائها يفيد بتراجع أسعارها للمسطحات، ليسجل الطن بعد تراجعه نحو 20.5 ألف جنيه للطن تسليم أرض مصنع للتجار بعد إضافة القيمة المضافة، وكان الطن قد وصل إلى 25 ألف جنيه قبل التراجع، ومن المتوقع أن يساهم هذا التراجع في مزيد من الطلب وإنقاذ السوق من الركود.

وسبب هبوط سعر الدولار محليًا تراجعًا حادًا في الطلب، ما أثر سلبًا على سعر الحديد، بالإضافة إلى انخفاض سعر الخردة عالميًا، وأيضًا انخفاض خامات البليت في البورصة العالمية للمعادن، وكان سعر حديد عز لحديد التسليح قد انخفض نحو 830 جنيهًا، بداية مايو الجاري، وأعلنت الشركة أن ذلك إثر انخفاض أسعار الخامات الرئيسية من خام حديد وخردة، وهو العامل الرئيسي في تسعير حديد عز، كما صرح بذلك حينها، چورچ متى، رئيس قطاع التسويق بالشركة.

وانهارت أسعار الحديد شبه المصنع «البيليت» من روسيا نظرا للعقوبات الدولية وعدم القدرة على تصريف الإنتاج وهو ما يضع المنتج المحلي تام الصنع تحت ضغوط تنافسية غير عادلة وخاصة بعد إلغاء الرسوم الوقائية في نوفمبر الماضي.

كانت أسعار حديد عز لحديد التسليح قد انخفضت نحو 830 جنيها بداية مايو الجاري، واعلنت الشركة وقتها ان ذلك الخفض في أعقاب انخفاض أسعار الخامات الرئيسية من خام حديد وخردة وهو العامل الرئيسي في تسعير حديد عز كما صرح بذلك چورچ متى رئيس قطاع التسويق بالشركة.

وفي نفس الوقت انهارت أسعار الحديد شبه المصنع (البيليت) من روسيا نظرا للعقوبات الدولية وعدم القدرة على تصريف الإنتاج وهو ما يضع المنتج المحلي تام الصنع تحت ضغوط تنافسية غير عادلة وخاصة بعد إلغاء الرسوم الوقائية في نوفمبر الماضي.

وأضاف بأن أسعار حديد عز ديناميكية ترتفع وتنخفض مع الدورات الاقتصادية التي تشهدها الصناعة وأن حديد عز قامت بخفض أسعارها قبلاً بنسب وصلت إلى 24% (3048 جنيها) حيث انخفض سعر البيع في أكتوبر 2019 إلى 9577 جنيها بعد أن كان 12625 جنيها في أبريل 2018.

الوسوم

انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق