آخر الأخباردوريات وبطولات

روديجر وشوله يقودان دفاع المنتخب الألماني أمام رومانيا

 أعلن هانزي فليك المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم أنه سيعتمد على أنطونيو روديجر ونيكلاس شوله كقلبي دفاع، ولكنه لم يكشف عما إذا كان توماس مولر سيتواجد في التشكيل الأساسي للمباراة أمام رومانيا المقرر إقامتها غدا الجمعة في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وقال فليك للصحفيين يوم  الخميس:”هناك عدد قليل من اللاعبين الذين يحجزون تواجدهم في التشكيل الأساسي، أنطونيو روديجر ونيكلاس شوله سيبدآن حيث إنهما يعملان حاليا بشكل جيد سويا”.

وشارك روديجر وشوله في مباراتي التصفيات في سبتمبر الماضي حيث غاب مولر نجم بايرن ميونخ للإصابة.

ولا يضمن فليك مكانا لمولر في التشكيل الأساسي خاصة وأن ألمانيا لديها العديد من اللاعبين الجيدين في نفس المركز والذين تم الاعتماد عليهم في سبتمبر، مثل كاي هافيرتز،لاعب تشيلسي، وإلكاي جويندوجان لاعب مانشستر سيتي، وماركو ريوس، لاعب بوروسيا دورتموند.

وقال المدرب إن لاعبيه لديهم “إمكانات عالية” وأن لديهم العديد من الخيارات وهو أفضل من العكس.

ولم يكشف فليك أيضا عن الظهيرين اللذين سيبدآن المباراة ولكن ثيلو كيرير، لاعب باريس سان جيرمان، ألمح أنه يمكن أن يشارك كظهير أيسر مثلما حدث في المباراتين السابقتين.

وقال كيرير:”أعلم في أي مركز يراني هانزي، المباريات الأخيرة أعطتني لمحة بسيطة”.

وأثنى فليك على جاهزية كيرير البدنية وثقته ولكنه سعيد بسلوك الجميع وأن لديه فريقا مكتملا للاختيار من بينهم.

وقال:”كل لاعب جاهز وبصحة جيدة، نحن راضون للغاية، كنا سعداء تحديدا بمران الأمس، كان حماسيا وبه تركيز شديد والإمكانات كانت عالية”.

ويمكن للمنتخب الألماني أن ينتزع مقعده في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تقام في قطر العام المقبل بالفوز على رومانيا ومقدونيا الشمالية يوم الاثنين، وإذا سارت بقية نتائج المجموعة العاشرة في مصلحته.

وإذا حقق المنتخب الألماني الفوز في المباراتين، فإن فليك سيكون بدأ فترته بالفوز بخمس مباريات، مثله مثل يواخيم لوف، المدرب السابق، في 2006 عندما كان فليك مساعدا له.

وقال:”من المهم أن نفوز بالمباراة في هامبورج، أن نلعب بشكل جيد وأن نعطي للجماهير شيئا للاحتفال به، في النهاية هذا هو هدفنا”.

واتفق معه كيرير وقال:”نعلم أننا فريق قوي ونريد البناء على النتائج الإيجابية التي حققناها في سبتمبر الماضي”.

وأضاف:”هذا ما نعمل عليه في كل مران، النمو كفريق وأن نجلب إمكاناتنا إلى داخل الملعب

 

الوسوم

انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق