اهم المباريات
شاهد كل المباريات
أوروبيةآخر الأخبار

سبورتنج لشبونة يطلق اسم رونالدو على ملعبه تكريما له

كتب : محمود علوي

يخطط نادي سبورتنج لشبونة لتغيير اسم ملعبه بالعاصمة البرتغالية، على أن يُطلق عليه اسم كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

ويفكر النادي البرتغالي في تكريم رونالدو، مهاجم الفريق السابق، على إنجازاته التي حققها خلال مسيرته، وذلك بعدما يقرر اعتزال كرة القدم.

ويحمل ملعب سبورتنج لشبونة في العاصمة البرتغالية إسم “جوزيه ألفالادي” مؤسس النادي، وصاحب العضوية الأولى فيه، وتم إنشاء الملعب عام 2003 استعدادًا لاستضافة البرتغال نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2004.

ونشرت صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية تصريحات فريدريكو فارانديز، رئيس نادي سبورتنج لشبونة، قائلًا: “نحن فخورون به للغاية ونريد ربط اسمه بنا، من خلال تسمية الملعب باسمه، وذلك عندما يعتزل كرة القدم”.

ويحمل ملعب سبورتنج لشبونة اسم “جوزيه ألفالادي” مؤسس النادي، وصاحب العضوية الأولى فيه، وتم إنشاء الملعب عام 2003، استعدادًا لاستضافة البرتغال نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2004.

وأضاف فارانديز: “كريستيانو كان وسيظل دائمًا أحد أعظم الرموز في تاريخ النادي، لديه قيم نأمل أن يفهمها الشبان”.

وتابع: “إنه يمتلك العاطفة والتضحية والانضباط والقيادة والتصميم، رونالدو بالتأكيد أفضل لاعب برتغالي في كل العصور، وأحد أفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ”.

وكان رونالدو قد انضم لأكاديمية سبورتنج لشبونة في عمر 12 عامًا، وتدرج لست سنوات في صفوف المراحل السنية المختلفة، قبل تصعيده للفريق الأول عام 2002.

ومن ثم انتقل رونالدو إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، ثم إلى ريال مدريد الإسباني، لينضم بعدها إلى فريق يوفنتوس الإيطالي.

وتُوج رونالدو بالكرة الذهبية التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، كما تُوج بدوري أبطال أوروبا خمس مرات، كانت الأولى بقميص مانشستر يونايتد عام 2008، قبل 4 مرات بقميص ريال مدريد أعوام 2014، 2016، 2017 و2018.

وكانت شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن رونالدو وصل لهدفه رقم 699 في مسيرته الكروية، سواء بقميص منتخب بلاده، أو بقميص الأندية التي لعب لصالحها.

ويحتل منتخب البرتغال المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، علمًا بأنه خاض مباراة أقل من الفِرق الأخرى في المجموعة، خلف أوكرانيا “المتصدر” برصيد 16 نقطة.

ويستعد منتخب البرتغال ليحل ضيفًا على نظيره أوكرانيا، في مدينة “كييف”، بعد غد الإثنين، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live