آخر الأخبار

شوبير يوضح سبب عدم وجود الفار في مباريات الكأس

ظهر أمس السبت في مباراة الأهلي وإنبي، في إطار دور الـ 16 لبطولة كأس مصر، اختفاء تقنية الفيديو الـ “VAR”، وخوض اللقاء بدونها، دون معرفة السبب في ذلك.

وفي سياق مشترك، كشف الإعلامي أحمد شوبير، من خلال حديثه في برنامجه الإذاعي صباح اليوم الأحد، عن حقيقة عدم وجود الفيديو في مباريات كأس مصر.

مفاجأة مدوية..حكم دولي شهير يكشف سبب فشل تقنية الفار

وقال شوبير: “كل ما يتم تداوله بشأن تحمل الأندية لتكلفة الفيديو في كأس مصر، ويتم تطبيقه في دور نصف النهائي والنهائي للبطولة على حساب الجبلاية، كل هذا غير صحيح”.

وأضاف: “كلام الجبلاية غير مظبوط، وأنا لدي المعلومة الصحيحة وهي أن الاتحاد وضع نظام لتطبيق تقنية الفيديو منذ بداية الموسم، وبطولة كأس مصر هي استكمال للموسم”.

وأكمل: “بطولة الكأس لم تأتي إلى مسؤولي الجبلاية فاجأة، والمباريات التي أُقيمت في الأدوار ما قبل الـ 16 في منتصف الدوري المصري، لم تكن بتحمل الأندية لتقنية الفيديو”.

وتابع شوبير: “ولو عرض مسؤولو الجبلاية على الأهلي وإنبي تحمل تكلفة الفيديو في مباراتهما أمس السبت في دور الـ 16، لكانوا وافقوا ونفس الكلام بالنسبة لبيراميدز وسموحة، لأن التكلفة في المباراة تُكلف من 20 : 30 ألف جنيه”.

وأوضح: “الحقيقة المؤكدة بنسبة 100% وهي أن هناك بعض الحكام لم يحصلوا على رخصة تقنية الفيديو، فبالتالي لم يخوضوا أي مباراة في الدوري المصري، ولما انتهى الموسم الجبلاية قالوا فرصة نلعب اللي مشتركش في الدوري في الكأس”.

وكشف: “مفيش مشكلة أن نخوض مباريات الكأس الماضية بدون فيديو، لأنها مش تقيلة أوي وغير حاسمة، لكن نيجي لمباراة الأهلي وبيراميدز على سبيل المثال، مستحيل يكون من غير فيديو”.

وأردف: “الحقيقة أن مسؤولو الجبلاية لم يعرضوا على الأندية تحمل تكاليف تقنية الفيديو كما قالوا، وأنهم قصدوا مشاركة الحكام في مباريات دور الـ 16 الذين لم يحصلوا على رخصة الـ “VAR””.

وأشار شوبير: “الجولات الأخيرة بعدما حُسم الدوري المصري الممتاز، أُقيمت بدون تقنية الفيديو بقرار من مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم؛ وذلك لكي يشارك الحكام اللي معندهمش رخصة الفار في المباريات”.

واختتم أحمد شوبير تصريحاته قائلًا: “ليه دايمًا نغلط ونكدب على الناس ومنقولش الحقيقة، أمس هدف صحيح وشرعي للنادي الأهلي تم إلغائه وخطأ فادح من المساعد محمود أبو الرجال، وفي مباراة سموحة وبيراميدز ركلة جزاء لا أساس لها من الصحة تم احتسابها للأخير وخطأ فادح من أمين عمر، والسبب عدم وجود تقنية الفيديو، والكلام اللي بيتقال دا عيب”.

الوسوم

انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق