آخر الأخبارالدوري المصريمحلية

عبدالله السعيد يعادل أرقام الخطيب.. وعمار أصغر من يسجل.. إليكم ملخص الجولة الأولى

إنتهت أمس الأثنين الجولة الأولى من مسابقة الدوري المصري الممتاز، والذي شهد أحداث مثيره بطرد لاعبين ومديرين فنيين، وأيضاً أهداف من الفرق الصاعده.

 

بدأت الجولة الأولى عصر الجمعة بإفتتاحية مباراة أسوان وإنبي علي ملعب بترو سبورت في القاهرة الجديدة، والذي شهد تفوق التلميذ علي أستاذه.

 

حيث أبدع سامي الشيشيني مدرب أسوان في إدارة المباراة وتحقيق الفوز بهدف من رأسية هيثم الفيل بعد نزوله بدقايق قليلة وإحراز الهدف في أول لمسه للكره، والفوز علي إنبي بقيادة مدربهم حلمي طولان.

 

أما عن ثان مباريات الجولة، فقد شهدت أسرع هدف وتسجيل أول لاعب أجنبي في مباراة طلائع الجيش و الجونة، وأيضاً أول ركلة جزاء في الدوري الممتاز، داخل أكاديمية الشرطة المصرية بملعب الشرطه.

 

 ويعد هدف والتر بواليا الذي جاء بعد 18 ثانية فقط من بداية المباراة فوق الحارس محمد بسام صاحب ال1.92 سم، هو أسرع هدف وأول هدف ل لاعب أجنبي، ومن ثم عادل الجناح الأيمن أحمد سمير بركلة جزاء تسبب بها لؤي وائل مدافع الجونه.

 

والمباراة الثالثة كانت من نصيب الإنتاج الحربي صاحب الأرض و سيراميكا كليوباترا الضيف الصاعد، الذي فاز بهدفين مقابل لاشيء، وخرج بأول ثلاث نقاط في الدوري الممتاز.

 

حيث أحرز شريف دابو ركلة جزاء ثم عزز محمود نبيل صاحب ال22 عام بالهدف الثاني من تمريرة “غنام محمد” ويحسب لإدارة سيراميكا ومحمد شعبان المدرب الشاب صاحب ال41 عام صعوده للدوري وتحقيق أول فوز خارج الارض.

 

وفي إشراقة اليوم الثاني، شهدت المباريات أحداث كبيرة، بإيقاف رمضان صبحي مباراة واحده بعد طرده و التعدي علي حكم المباراة، حيث انتهت المباراة نهاية دراماتيكية بفوز زعيم الثغر بقيادة حسام حسن قبل ثواني من صافرة محمد الصباحي.

 

و أحتج رمضان علي عدم احتساب ركله جزاء له في الدقيقة 91د وهو ما أدي لطرده بعد المباراة بسبب الإعتراض، وفي النهاية حقق خالد الغندور المطلوب إثباتة لمدربه القدير بعد أحرازه كره رأسيه من عرضيه عبدالسميع ابراهيم الوافد الجديد، وإحراز عمار حمدي هدف رائع ويعد اصغر لاعب يسجل هذا الموسم.

 

بينما شهدت مباراة البنك الأهلي أمام وادي دجلة أجمل هدف للمخضرم صلاح أمين وأكبر اللاعبين المسجلين في الجولة الأولى، وخرجت المباراة بالتعادل الإيجابي بعد إحراز عاصم صلاح هدفه في الدقيقة 95د من عمر اللقاء.

 

وفي مباراة الزمالك، تواجدت الروح الرياضية بين الفريقين، والتي انتهت بفوز الأبيض بعد تسجيل هدفين الأول من “خالد الحسيني” وهو الهدف الذاتي الوحيد في جميع مباريات الجولة، والثاني من مصطفى محمد الناشئ.

 

وعلي الصعيد الآخر غابت الروح الرياضية في ديربي القناة بين المصري والإسماعيلي والتي انتهت بالتعادل السلبي، وشهدت المباراة طرد علي ماهر بعد التطاول بالألفاظ الخارجة مع إداري الإسماعيلي.

 

وأختتمت الجولة بمباراة سموحة السكندري مع الغزل علي ملعب الأسكندرية الدولي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

 

وأهم الإحصائيات في الجولة الأولى من مسابقة الدوري المصري الممتاز 2020/2021:

 

 أقيمت 9 مباريات علي هامش الدوري المصري الممتاز حقق خمس إنتصارات ” 4 انتصارات خارج الأرض”، بينما حل التعادل في أربع مباريات ” مباراة سلبية وحيده وهي مباراة المصري والإسماعيلي”.

 

سجلت الفرق 8 أهداف في الشوط الأول و10 في الشوط الثاني، بمجموع 18 هدف، أهدر عبدالله السعيد ركله جزاء وتم إحراز ثلاثة من فرق مختلفة، ومازال يكتب للتاريخ بعد معادلة أهداف الأسطورة محمود الخطيب، ب إحراز 109 هدف.

الوسوم

انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق