آخر الأخبار

في عيد ميلاده الـ70.. تعرف علي أهم إنجازات مرتضى منصور مع نادي الزمالك

يحتفل اليوم المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك بعيد ميلاده الـ70 حيث أنه من مواليد 17 يونيو 1952 بحى شبرا بالقاهرة ويرجع مسقط رأسه إلى قرية بشلوش بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

وعرف مرتضى منصور بشخصيته المثيرة للجدل ودخوله فى العديد من المعارك القضائية سياسيا ورياضيا وفنيا انتصر فى معظمها بوصفه محاميا شهيرا قبل أن يترأس نادى الزمالك فى عام 2005 لأول مرة ثم يعاد انتخابه فى 2006 بعد حل مجلسه من قبل رئيس المجلس القومى للرياضة مرتين ليعود بها منتخبا فى عام 2014 إلى 2018 للمرة الثالثة ثم ولاية رابعة من 2018 حتى 2022.

وقاد مرتضى منصور نادى الزمالك منذ توليه رئاسة النادى فى عام نهاية مارس 2014 للعديد من الإنجازات على المستويين الإنشائي والرياضى الأمر الذى جعل أعضاء وجماهير النادى يطلقون عليه لقب قائد ثورة التجديد والتطوير فى القلعة البيضاء.

مرتضي منصور

وبدأ مرتضي منصور عهده بالتعاقد مع صفقات من العيار الثقيل من أجل إحراز المزيد من البطولات والألقاب، مثل ثلاثي نادي اتحاد الشرطة “خالد قمر، معروف يوسف وأحمد دويدار” بالإضافة إلى التعاقد مع “أيمن حفني” وأعاد كلًا من: “شيكابالا ومحمد عبد الشافي”.

ونجح في التعاقد مع كلًا من: “فرجاني ساسي، أشرف بن شرقي، محمد عواد، محمد أبو جبل، طارق حامد ومحمود علاء”.

ويعتبر “مرتضى” أول رئيس نادي للزمالك ينجح في تحقيق حلم الجماهير البيضاء بإنشاء قناة خاصة بالنادي، والتي ظهرت في يناير الماضي والتي ظلت تدافع عن حقوق النادي.

صور.. مرتضى منصور يفتتح فرع نادي الزمالك النهري - بطولات

وحقق نادي الزمالك في عهد “مرتضى منصور” العديد من البطولات، نستخلصها على النحو التالي:

السوبر الأفريقي:

حصد نادي الزمالك بطولة السوبر الأفريقي للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما استطاع التغلب على نادي الترجي التونسي بنتيجة 3-1 في المباراة التي أُقيمت بالدوحة في يونيو المُنقضي.

الكونفدرالية:

توج فريق الزمالك ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه، بعدما نجح في التغلب على نادي نهضة بركان المغربي بنتيجة 5–3 بعد وصولهم لركلات الترجيح، بعد جمع نتيجة مباراتين الذهاب والإياب بفوز الفريقين بنتيجة 1-0.

الدوري المصري:

فاز نادي الزمالك بقيادة البرتغالي “فيريرا” بلقب بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2014/2015 بعد غياب لأكثر من 10 سنوات، بعدما نجح في تصدر ترتيب المسابقة الدوري المحلي برصيد 87 نقطة بفارق 8 نقاط عن منافسه الوصيف الأهلي.

كأس مصر:

حصل نادي الزمالك على بطولة كأس مصر 5 مرات، الأولى على حساب سموحة عام 2014 بعد فوزه على النادي السكندري بهدف دون رد، وكان بقيادة لاعب الفريق الأبيض السابق “أحمد حسام ميدو”، والثانية عام 2015 بعدما استطاع التغلب على النادي الأهلي بنتيجة 2-0، تحت القيادة الفنية للبرتغالي “فيريرا”، والمرة الثالثة عام 2016 بعد فوزه أيضًا على المارد الأحمر بنتيجة 3-1، تحت قيادة “مؤمن سليمان”، وعن المرة الرابعة فاز بها الفارس الأبيض في موسم 2018 بعد تغلبه على نادي سموحة بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، تحت القيادة الفنية للكابتن “خالد جلال”، وفاز فريق القلعة البيضاء بالمرة الخامسة للبطولة في موسم 2019 بعد تغلبه على نادي بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد، بقيادة الصربي “ميتشو”.

كأس السوبر المصري:

استطاع الكابتن “محمد حلمي” الفوز ببطولة كأس السوبر المصري موسم 2017 بعد فوزه على النادي الأهلي في الإمارات بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح، وعاد الفارس الأبيض للفوز بالبطولة مرة أخرى موسم 2020، بعدما نجح الفرنسي “كارتيرون” في الفوز على المارد الأحمر بنتيجة 4-3 بضربات الجزاء.

كأس السوبر المصري السعودي:

فاز نادي الزمالك بكأس السوبر المصري السعودي، بعد تغلبه على نادي الهلال السعودي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أُقيمت يوم 6 أكتوبر عام 2019.

وأعاد المستشار “مرتضى منصور” لنادي الزمالك هيبته من جديد، وأعاده للسباق بعدما تعرض النادي لفترة من التخبط لفترة كبيرة جدًا.

الوسوم

انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق