آخر الأخباردوري أبطال إفريقيا

لاعب وفاق سطيف: سنفوز على الأهلي في الذهاب.. وهذا الفريق المرشح للتتويج باللقب | حوار

يستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره فريق وفاق سطيف الجزائري، مساء السبت الموافق 7 مايو، في تمام الساعة التاسعة، على استاد الأهلي WE السلام، وذلك في إطار ذهاب مباريات دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأجرى موقع «فوتبول»، حوارًا مع رياض بن عياد، لاعب وفاق سطيف قبل المواجهة المرتقبة أمام الأهلي، لتوضيح آخر استعدادات الفريق الجزائري وبعض الملفات الخاصة باللقاء.

كيف ترى مواجهة الأهلي خاصة عندما تواجه بطل آخر نسختين؟

في البداية قال النجم الجزائري أن المواجهة بين الفريقين معقدة وفي غاية الصعوبة خاصة إنك تواجه بطل القارة آخر نسختين، بالإضافة إلى امتلاك الأحمر عدة لاعبين على أعلى مستوى،ولكن لدينا ثقة في قدرات فريقنا لاجتياز الأهلي والتأهل إلى نهائي إفريقيا.

تقييمك لأداء الأهلي في مباراتي الرجاء؟

وعن تقييمه لأداء الأهلي أمام الرجاء، أكد أن الأهلي استطاع الانتصار والتأهل في نتيجة المباراتين، ولكن هناك نقاط قوة وضعف لإي فريق وسنعمل على دراستها ومحاولة استغلالها بشكل جيد لمساعدتنا في الصعود إلى الفاينال.

تتويج الأهلي بآخر بطولتين يمنحه الأفضلية في الصعود للنهائي؟

تابع تصريحاته قائلًا أن هذا سيمثل دافع للفريق المصري لتحقيق اللقب الثالث على التوالي كإنجاز لم يسبق لأحد تحقيقه في القارة الإفريقية، ولكن نحن سنخوض المباراة من أجل التأهل وإقصاء الأهلي واستعادة الألقاب الإفريقية للفريق الجزائري.

هل إقامة مباراة العودة في الجزائر ستأثر بشكل إيجابي على وفاق سطيف؟

بالتأكيد مباراة العودة في الجزائر شئ إيجابي خاصة في وجود الجماهير، ولكن علينا الانتصار في مباراة الذهاب وتقديم كل ما لدينا من أجل تسهيل مباراة العودة، وأضاف أن لاعيبة الأهلي لم يتأثروا بضغط الجماهير، مؤكدًا إن هذا ظهر في مباراة الرجاء واستطاعوا التأهل وسط 50 ألف مشجع.

السبب في عدم تتويج الأندية الجزائرية بالبطولات الإفريقية خلال الفترة الماضية؟

أرى أن السبب يكمن في رغبة اللاعبين في خوض فكرة الاحتراف الخارجي وهذا يؤثر على قوة الأندية الجزائرية بالإضافة إلى نقص العناصر المادية، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد استقرار مالي لدي الفرق والعودة للمنافسة على البطولات الإفريقية من جديد.

برأيك من المرشح الأول والأقرب للفوز بدوري أبطال إفريقيا؟

اختتم حديثه قائلًا أن جميع الأندية الأربعة لديهم الرغبة في التتويج باللقب ولكن حتى الآن لا يوجد فريق مرشح بقوة عن الآخر، مؤكدًا أن الفريق الذي يسعى لحصد اللقب عليه القتال في الملعب واللعب بجدية وتركيز من أجل التتويج بالبطولة.

جدير بالذكر أن النادي الأهلي استطاع التأهل أمام الرجاء، بعد الانتصار في مباراة الذهاب بهدفين لهدف وحسم لقاء العودة بالتعادل بهدف لكل فريق، بينما نجح وفاق سطيف في تخطي عقبة الترجي بعد التعادل سلبيًا في لقاء الذهاب والفوز في رادس بهدف نظيف.

الوسوم

انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق