اهم المباريات
شاهد كل المباريات
آخر الأخباردوري أبطال إفريقياقارية

مشوار الفارس الأبيض نحو اللقب السادس في تاريخه

ينتظر عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم مباراة الليلة بين قطبي الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا في تمام الساعة التاسعة مساء علي ستاد القاهرة الشاهد علي أمجاد الأندية المصرية علي المستوي الأفريقي والذي لم يهزم عليه الزمالك طوال تاريخه الأفريقي.

بدأ الفارس الأبيض مشواره في البطولة من الدور التمهيدي ومواجهة فريق “ديكيداها” من الصومال واستطاع الزمالك الفوز عليه ذهابا بسباعية ثم تفوق عليه في العودة بسداسية مقابل لاشئ ثم واجه الزمالك فريق “جينراسيون فوت” السنغالي في دور 32 وهزم الزمالك ذهابا بهدفين مقابل هدف وفاز الزمالك عليه إيابا بهدف نظيف.

وتأهل الزمالك للدور 16 من البطولة ووقع الزمالك مع مازيمبي الكونغولي وأول أغسطس الأنجولي وزيسكو الزامبي وبدأ الزمالك مشوار المجموعة بهزيمة أمام مازيمبي بثلاثية مقابل لاشئ ثم انتصر الزمالك علي أول أغسطس بهدفين دون رد ثم تعادل أمام زيسكو بهدف لمثله.

ثم فاز الزمالك علي زيسكو بهدفين دون رد ثم تعادل سلبيا أمام مازيمبي واخيرا تعادل مع أول اغسطس بدون أهداف ليتأهل الزمالك من المجموعة محتلا المركز الثاني ليقع في مواجهة الترجي التونسي في دور 8 من البطولة.

واستطاع الزمالك الفوز ذهابا علي الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف علي ستاد القاهرة وهزم إيابا في تونس بهدف دون رد ليتأهل ويلاقي الرجاء المغربي في الدور نصف النهائي.

وحقق الزمالك في الدور نصف النهائي انتصارا ذهابا علي الرجاء في المغرب بهدف مقابل لاشئ ثم كرر فوزه أيضا في القاهرة بثلاثية مقابل هدف وسط أداء ولا أروع خاصة في مباراة العودة ليضرب بعدها الزمالك موعدا مع الغريم التقليدي النادي الأهلي في نهائي البطولة.

مشوار الزمالك كان ملئ لم يكن سهلا وكان ملئ بالمصاعب وينتظر عشاق وجماهير نادي الزمالك في جميع أنحاء العالم اللقب السادس والغائب عن النادي منذ عام 2002.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live