آخر الأخبارأوروبيةدوري أبطال أوروبادوريات وبطولات

مانشستر سيتي ينافس ريال مدريد على رقمه التاريخي في دوري الأبطال

يستهل مانشستر سيتي الإنجليزي مشواره في دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، باستقبال لايبزيج الألماني على ملعب الاتحاد، مساءاليوم الأربعاء، ضمن لقاءات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات.

وسيكون وصيف بطولة الموسم الماضي على موعد مع رقم تاريخي، في حال نجح في التغلب على نظيره الألماني مساء اليوم.

ونجح مانشستر سيتي في الفوز بـ49 مباراة من أصل 90 مواجهة خاضها في دوري الأبطال (16 تعادل– 25 هزيمة)، وبإمكانه اليوم أنيصبح ثاني أسرع فريق يحقق 50 انتصارا في المسابقة، بعد ريال مدريد والذي حقق 50 انتصارا في 88 مباراة وذلك في عام 2003.

وهذه هي أول مواجهة تجمع بين مانشستر سيتي ولايبزيج في المسابقات الأوروبية، ونجح رجال المدرب بيب جوارديولا، في الفوز بجميعالمواجهات الأربع التي جمعته بالفرق الألمانية في دوري الأبطال الموسم الماضي، مرتين على بوروسيا دورتموند ومثلهما على بوروسيامونشنجلادباخ.

وبعد أن حقق الفوز في أول مباراتين جمعته بالفرق الإنجليزية بدوري الأبطال (أمام توتنهام هوتسبير في موسم 2019- 2020)، خسرلايبزيج 3 لقاءات من آخر 4 مواجهات أمام الفرق الإنجليزية في المسابقة، ومن بينها هزيمتين أمام ليفربول الموسم الماضي.

ولم يخسر رجال جوارديولا في آخر 17 مباراة في دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال (13 انتصار– 4 تعادلات)، وأتت آخر هزيمة أمامليون في شهر سبتمبر/ أيلول من عام 2018، ومنذ أن تولى الإسباني المهمة الفنية للسيتي، لم يخسر سوى 3 مرات فقط في 30 مباراةخاضها في دور المجموعات (20 انتصار– 7 تعادلات).

وخسر لايبزيج 3 مباريات من آخر 4 لقاءات خاضها خارج ملعبه في دوري الأبطال (وحقق انتصارا وحيدا)، وفشل في التسجيل في جميع الهزائم الثلاث، ومن بينها اثنتين أمام الفرقالإنجليزية (5-0 أمام مانشستر يونايتد و2-0 أمام ليفربول).

الوسوم

انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق