منوعات

مدينة إيطالية تمنح وافديها 28 ألف يورو مقابل الإقامة بها

تعاني عدد من المدن والقرى حول العالم، بعدد سكانها القليل، وتعد هذه المدن على وشك الاختفاء وذلك بسبب عدم وجود سكان بها إلا عدد قليل جدًا.

دفع مسؤولي هذه المناطق إلى تقديم عروض مغرية متعددة لجذب السكان إليها، منها دفع أموال طائلة لمن يوافق على الإقامة بها، ومن بين هذه المدن هي منطقة كالابريا في جنوب إيطاليا التي تقدم 28 ألف يورو مقابل الإقامة بها، ولكن في حال توافق عدة شروط.

ووفقًا لِما ورد في موقع «RTONLINE»،  فإن منطقة كالابريا في جنوب إيطاليا تحتوي على عدة قرى تعاني قلة عدد السكان؛ إذ يبلغ متوسط عدد السكان في هذه القرى نحو 2000 نسمة، ما دفع مسؤولي هذه المنطقة يقررون تقديم عروض مغرية لجذب سكان جدد إلى هذه القرى.

وتخطط منطقة كالابريا في جنوب إيطاليا إلى تقديم 28 ألف يورو كمنحة تحفيزية لمن يوافقون على الانتقال إليها، والإقامة في قراها التي تعاني من قلة عدد السكان على أن يتوافر في هؤلاء الناس عدة شروط جاءت كالتالي:

  1. أولها التزامهم ببدء نشاط تجاري أو تولي وظيفة معينة تحتاجها القرية.
  2. ألا يزيد عمر الوافد إلى هذه المنطقة على 40 عامًا كونها تحاول استقطاب شباب قادرين على العمل وبدء حياة جديدة وتكوين أسرة.
  3. الاستقرار في قراها خلال 90 يومًا فقط بدءًا من قبول الطلب.

وستقدم منطقة كالابريا المنحة المالية لمن يتوافر بهم الشروط في صورة أقساط شهرية على مدى ثلاث سنوات أو دفعة واحدة لتمويل نشاط جديد مثل مطعم أو متجر أو فندق أو غير ذلك؛ إذ أن الغرض من ذلك هو تحفيز الاقتصاد المحلي وبث حياة جديدة في التجمعات السكانية الصغيرة.

وذكر جيانلوكا جالو، عضو المجلس الإقليمي، خلال حديثه في وسائل إعلام إيطالية أنهم طلبوا من هذه القرى توضيح المهن التي يفتقرون إليها لاستقطابهم مقابل العروض المالية: «أكثر من 75% من المدن في كالابريا يبلغ عدد سكانها حاليا أقل من 5 آلاف نسمة.

الوسوم

انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق