اهم المباريات
شاهد كل المباريات
دوري أبطال آسياقاريةكأس العالمكأس العالم -للاندية

رسميا.. السد القطري المتأهل الخامس لكأس العالم للأندية 2019

ضمن نادي السد القطري بشكل نهائي المشاركة في كأس العالم للأندية 2019 المقررة في قطر، وذلك بعدما تأهل إلى دور الثمانية بدوري أبطال آسيا.

وحسم السد تأهله لدور الثمانية إثر تغلبه على الدحيل القطري 3 / 1 في إياب دور الستة عشر، حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 1 / 1 .

وجاء ضمان حصول السد على بطاقة المشاركة في كأس العالم للأندية، حتى إذا لم يتوج بلقب دوري أبطال آسيا، وذلك كونه بطلا للدوري القطري.

وكانت مشاركة السد في البطولة العالمية معلقة بعدم حصول فريق آخر من قطر على لقب دوري أبطال آسيا، وهو الاحتمال الذي بات مستحيلا الآن بعد خروج الدحيل من البطولة القارية.

ولا تسمح قوانين كأس العالم للأندية بمشاركة فريقين من دولة واحدة، وبالتالي لو كان الدحيل قد نجح في إزاحة السد وواصل طريقه حتى الفوز باللقب القاري، فكان سيمثل قطر في البطولة، ولكان وصيف بطل دوري أبطال آسيا قد حل بديلا للسد في مونديال الأندية، حسب ما أوضحه الاتحاد الأسيوي بموقعه على الإنترنت.

الجدير بالذكر، أن هناك 4 أندية حسمت تواجدها من قبل في النسخة المقبلة بكأس العالم للأندية وهم ليفربول الإنجليزي ومونتيري المكسيكي وهينجين سبورت “كاليدونيا الجديدة”، بجانب الترجي الرياضي التونسي وفقا للقرار الأخير للجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live