آخر الأخبارأوروبيةدوري أبطال أوروبا

يويفا يصمم نقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى ملعب ويمبلى

كتب نهى شاهين

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” مستعد لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا بين تشيلسي ومانشستر سيتي إلى ملعب ويمبلي، إذا تمكنت حكومة إنجلترا من منحهم مجموعة من الضمانات.

قالت صحيفة “صن” الإنجليزية، أن هناك طلبا شخصياً من بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني إلى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين بذلك، بعدما تم وضع تركيا على القائمة الحمراء للحكومة البريطانية، وهذا يعنى أنه سيُطلب من المسافرين الحجر الصحي لمدة عشرة أيام عند عودتهم إلى المملكة المتحدة.

أوضحت الصحيفة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم متعاطف ويوافق فى ظل ظروف موجة فيروس كورونا فى تركيا، فإن مطالبة مشجعي تشيلسي ومانشستر سيتي بعدم السفر أمر منطقي، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استبعد ملاعب تضم توتنهام ونيوكاسل وأرسنال وأستون فيلا، وأشار زعماء اليويفا إلى أن ويمبلى بسعة 22500 حتى منتصف يونيو هو المكان المناسب الوحيد.

أشارت الصحفية إلى أن هناك ضغطا متواصلا يجب التغلب على سلسلة من القضايا، الأول هو أن يوافق الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والاتحاد الإنجليزى على تغيير أو إعادة تحديد موعد نهائى البطولة، والذى من المقرر أيضًا أن يُقام فى 29 مايو، ويمكن نقل ذلك أو تقديمه لمدة 48 ساعة، ما يسمح لكل من تشيلسي وسيتي بالتدريب في ويمبلي فى اليوم السابق لنهائي دوري أبطال أوروبا.


انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق