اهم المباريات
شاهد كل المباريات
تصفيات أمم أوروبا

تعرف علي مافعلته شرطة بلغاريا اثناء مبارة انجلترا بسبب العنصرية

تم اعتقال أربعة من مشجعي كرة القدم البلغاريين الذين يُشتبه في تعريضهم لاعبي إنجلترا لسوء المعاملة العنصرية إثر مداهمات قامت بها الشرطة.

تم إيقاف مبارة إنجلترا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 على بلغاريا في صوفيا مرتين في الشوط الأول بعد هتافات عنصرية من قبل أنصار الفريق.

وقال بيان لوزارة الداخلية البلغارية “لا يزال العمل جاريا لتحديد هوية الآخرين.”

يذكر ان رئيس اتحاد كرة القدم البلغاري بوريسلاف ميخائيلوف استقال يوم الثلاثاء.

وقال كراسيمير بالاكوف مدرب بلغاريا عقب المباراة إنه “لم يسمع” أي هتاف ، حيث اتهم في السابق إنجلترا بأنها تعاني من مشكلة عنصرية أكبر.

لكن بالاكوف نشر بيانًا عل “الفيس بوك” منذ ذلك الحين ، اعترف فيه بالأحداث التي وقعت يوم الاثنين واعتذر “لاعبي كرة القدم الإنجليز ولجميع الذين شعروا بالإهانة”.

وأضاف: “أدين جميع أشكال العنصرية باعتبارها سلوكًا غير مقبول يتناقض مع العلاقات الإنسانية الطبيعية”، أعتقد أن هذا الشكل من التحامل يجب أن يدفن بعمق في ماضينا ، ويجب ألا يتعرض أحد له على الإطلاق.

وفي الوقت نفسه ، أدان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم تصرفات قسم “الالتراس” من مشجعي بلغاريا ، حيث دعا ألكسندر سفيرين ، رئيس الهيئة الحاكمة الأوروبية لهذه الرياضة ، “عائلة كرة القدم والحكومات” إلى “شن حرب على العنصريين”.

يدين اللاعبون الإساءة:-

وصف لاعب خط الوسط الإنجليزي جوردان هندرسون سلوك مشجعي بلغاريا بأنه “مثير للاشمئزاز” ، بعد تلقيه التحذيرات من التحية النازية وضوضاء القرد.

وقال “من الواضح أنني لم أكن راضيا عن الموقف الذي كنا فيه – لم يكن من الجيد أن نشارك فيه ويجب ألا يحدث ذلك في عام 2019”.

وقال زميله في الفريق تيرون مينغز ، الذي كان أول ظهور له على المستوى الدولي يوم الاثنين ، إنه سمع عنصريًا يهتف “واضحًا في النهار” خلال فترة الاستعداد قبل المباراة في صوفيا.

وقال المهاجم ماركوس راشفورد “ليس من السهل اللعب في هذا الوضع وليس الوضع الذي يجب أن يحدث في عام 2019”. “نحن فخورون بأننا أخذنا ثلاث نقاط ولكن هذا يحتاج إلى القضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live