اهم المباريات
شاهد كل المباريات
آخر الأخبار

تقرير.. قرارات الاتحاد المصري بالأمس.. ومصير أزمة الأهلي والزمالك

كتبت: إسراء عبده

قرر اتحاد الكرة: تأجيل مباراة القمة المفترض لعبها ضمن الأسبوع الرابع لمسابقة الدورى الممتاز لنهاية الدور الاول من البطولة وبالتالى استئناف الدورى وإقامة مباراة الأهلى والجونة بعد نهاية أمم إفريقيا للشباب تحت 23 سنة حسب قرارهم الأخير والذى ينص على تأجيل مباريات الدورى المصرى حتى انتهاء هذه البطولة “أمم إفريقيا للشباب تحت سن 23”.

وكان من المفترض لعب مباراة القمة بين الأهلى والزمالك يوم السبت الموافق 19أكتوبر.. ولكن تم تأجيل المباراة من قبل الاتحاد لأسباب أمنية، ثم جاءت لجنة المسابقات برئاسة حسام الزناتى وقررت تبديل مباراة الزمالك بلقاء المقاولون ليقام فى يوم لقاء القمة السبت بدلاً من 23 أكتوبر من ضمن مباريات الجولة الخامسة.

وقبل آخر قرار للاتحاد كان كل فريق يتدرب للعب فى اتجاه اخر.. حيث كان الزمالك يتدرب ويستعد لمواجهته الإفريقية أمام جينيراسيون فى دورى الأبطال .. والأهلى يستعد لمواجهة الفريق الأبيض .. وفى جانب ثالث كان فريق الجونة يستعد للقاء النادى الأهلى لمباراته المفترض لعبها اليوم الأربعاء.

أزمة الاتحاد مع الاهلى:
اعتقد النادى الأهلى بأن الاتحاد كانت له رغبة فى تأجيل مباراة القمة وهو ما يؤكد الاتحاد عدم صحته وأن موعد التأجيل ليس بقرار منه ولكن لأسباب أمنية من قبل الأمن.

بيان الأهلى:
قام رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى “محمود الخطيب” بإصدار بيان يوضح فيه احترامه الشديد للأسباب الأمنية الخاصة بمباراة القمة .. ولكن على جانب آخر رفض خوض أى مباراة فى بطولة الدورى قبل أن يلعب الأهلى مباراته مع الزمالك التى تم تأجياها مؤخرا من قبل الاتحاد حسب آخر تصريح لتقام بنهاية الدور الأول من البطولة.

بيان نادي الجونة:

يعلن تضامنه مع بيان النادى الأهلى وهو رفض لعب اى مباراة والتكملة حسب النظام الطبيعى .. وقائلا انه لن يلعب مباراة الاربعاء تحسباً بذلك ان الاهلى سيحصل على فترة راحة أطول .. وبعدها بوقت تراجع نادى الجونة عن رفضه لعب المباراة وقراره بخوض اللقاء ضد الأهلى فى ميعاده.

تصريح الخطيب:
قال الخطيب: رفضه لعب الأهلى أى مباراة قبل مباراة القمة حتى لا تعود العشوائية والمؤجلات مرة آخرى للمسابقات الكروية وطلب أن يكون موعد التأجيل فى وقت يحقق تكافؤ للفرص بين الناديين فى ظل مشاركتهم المحلية والإفريقية.

آراء حول الأزمة:
محمد فضل بعد الاعتراض الشديد على قرار التأجيل ظهر قائلا: “القرار ليس بيد الاتحاد، من حق حق كل نادى معترض ان يذهب ويفدم شكوته إلى وزير الداخلية ويبلغه اعتراضه لأن الأمن صاحب قرار التأجيل”.

إبراهيم عبد الجواد: “طب ماتش القمة اتأجل عشان الأمن لكن لو فعلاً اللقاءات الجاية هتتأجل يبقى نركن الكرة فى مصر على جمب ونفضى اليومين الجايين لفتحه الصدر ومين هيمشى كلمته على مين وكله باصص على منظره وبس سواء اهلى او زمالك ده غير اتحاد الكرة اللى بقى فى نوقف منيل بستين نيلة ومش هيعرف يقيم رأسه تانى” عبر حسابه على تويتر.

وأشهر مدحت العدل عبر تويتر قائلاً: “لن يحدث ولن يلعب الزمالك لقاء القمة قبل أن يلعب الأهلى مباراة الجونة .. وإلا سيستقيل عمرو الجناينى (من منظمى اللجنه الخماسية للاتحاد) ووقتها يعتبر تدخل حكومة لا تقبله الفيفا”.

نادر شوقى:
أصدر المدير الفنى الجونة بيان قائلاً: ننتظر الأهلى، نحن مستعدون لمواجهته لدينا مران أخير وسندخل فى معسكر مغلق استعداداً له هذا الكلام تحسباً على استمرار لعب المباراة اليوم.

اللجنة الخماسية:
قام مسؤولو اللجنة الخماسية بالاتحاد بإصدار بيان رداً على بيان النادى الأهلى، تم فيه توضيح ان الاتحاد غير مسؤل عن تأجيل اللقاء وهذا قرار أمنى يجب احترامه من قبل الناديين.


وفى النهاية سيتم تنفيذ بيان الاتحاد الأخير وبالتالى تأجيل مسابقة الدورى الممتاز حتى انتهاء بطولة أمم إفريقيا للمنتخبات تحت 23 عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live