كأس مصر

رسميا.. بيراميدز إلي نهائي كأس مصر للمرة الأولي في تاريخه

تأهل نادي بيراميدز إلى نهائي بطولة كأس مصر للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على بتروجيت بهدفين نظيفين في مباراة نصف النهائي التي أقيمت على استاد بتروسبورت.

بيراميدز سجل هدفيه في الشوط الأول عن طريق إريك تراوري وإبراهيم حسن، وأضاع أحمد عفيفي ركلة جزاء في الشوط الأول، وردت العارضة فرصة تقليص الفارق للفريق البترولي.

بيراميدز سيواجه الزمالك في نهائي كأس مصر بحثاً عن أول بطولة في تاريخه، لكنه سينتظر أولاً مع الفارس الأبيض تحديد موعد النهائي.

ملخص المباراة

الدقيقة الأولى شهدت فرصة خطيرة لبيراميدز بعد تمريرة واحد اثنين بين أنطوي وتراوري في منطقة الجزاء كادت تسفر عن الهدف الأول لكن الدفاع أبعدها إلى ضربة ركنية انتهت برأسية خطيرة أبعدها الحارس لركنية جديدة لم يستفد منها الحارس.

وتوغل إسلام عيسى على الجانب الأيسر في الدقيقة 16 ليرسل عرضية رائعة حولها إريك تراوري برأسية متقنة مرت إلى الشباك لتعلن عن هدف أول للفريق الأزرق.

وكاد إسلام عيسي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 26 بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس نجح في تحويلها إلى ركنية لم يستفد منها بيراميدز.

إبراهيم حسن مر من الدفاع بمهارة من الجهة اليسرى في الدقيقة 36 ليرسل الكرة إلى جون أنطوي المنفرد بلا رقابة، لكنه حول الكرة برأسية إلى جوار القائم الأيمن.

واحتسب الحكم محمود عاشور ركلة جزاء لصالح بتروجيت في الدقيقة 38 بعد تسديدة لمست يد مدافع بيراميدز ليتصدى اللاعب أحمد عفيفي للتنفيذ ليرسل تسديدة ضعيفة للغاية على يمين مهدي سليمان الذي تصدى للكرة بسهولة.

وفي الدقيقة 44 ضاعف إبراهيم حسن تقدم بيراميدز بعد تسديدة أرضية قوية مرت من الحارس وعانقت الشباك قبل أن تخرج من جديد نظراً لوجود قطع في الشباك ما أثار الشكوك حول احتساب الهدف، لكن الحكم أشار باحتسابه في النهاية.

بيراميدز بدأ الشوط الثاني بسيطرة كاملة على اللعب لكنه لم ينجح في تسجيل هدف ثالث لقتل المباراة، ولم تكن هناك رغبة قوية في التسجيل، حيث فضل فريق ديسابر الحفاظ على التقدم وتمضية الوقت.

وأرسل إبراهيم حسن تسديدة بعيدة تماماً عن مرمى بتروجيت في الدقيقة 64 ليستمر اللعب السلبي من كلا الفريقين بلا محاولات حقيقية من أجل تسجيل هدف ثالث أو تقليصاً للفارق.

واحتسب الحكم ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 65 ليتصدى أحمد أوكا للتنفيذ ويرسل تسديدة رائعة ارتطمت بالقائم لتضيع فرصة تقليص الفارق.

وأرسل عبد الله السعيد في الدقيقة 71 ليحولها تراوري برأسية قوية مرت إلى جوار القائم الأيسر بقليل لتضيع فرصة الهدف الثالث لبيراميدز.

وفي الدقيقة 90+4 أرسل السباعي تسديدة قوية فوق العارضة من ركلة ثابتة لتاتي بعدها صافرة النهاية لتعلن عن تأهل بيراميدز إلى المباراة النهاية.


انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق