أوروبية

صباحك أوروبي.. يأس نيمار.. عنصرية في تشيلسي.. ونزيف برشلونة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار صقر سبورت الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
ديلي ميل
جوارديولا يكشف حالة لاعبه

كشف بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي حالة لاعبه إيمريك لابورت بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة براتيون ضمن منافسات الأسبوع الرابع من الدوري الإنجليزي.

ووفقًا لجوارديولا فأن لابورت قد يغيب لفترة غير محددة حتى الآن، لافًتا إلى أنه سيعرف حالة مدافعه غدًا بعد الإصابة التي تعرض لها في الركبة الأمر الذي جعله يذهب للمستشفى.

ميرور
حسم مستقبل أريكسين

قال المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبير أن مستقبل لاعبه ونجم الفريق الدولي الدنماركي كريستيان أريكسين قد يحسم مستقبله قبل مباراة آرسنال المقرر لها اليوم.

وأضاف المدير الفني للسبيرز أتمنى بقاء أريكسين خاصة أنه من العناصر الأساسية في التشكيل.

ذا صن
لم نكن حاسمين

اشتكى أولي جونار سولسكاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد من لاعبيه بسبب عدم قدرتهم في حسم الفرص المتاحة والتي جاءت خلال مباراة ساوثهامبتون.

اليونايتد فقد نقطتين بتعادله أمام ساوثهامبتون (1-1) الأمر الذي جعل المدير الفني لليونايتد يطالب لاعبيه باستغلال الفرص في المباريات المقبلة.

ديلي ستار
مدافع تشيلسي يتعرض للعنصرية

طالب فرانك لامبارد المدير الفني لفريق تشيلسي، المسئولين عن وسائل التواصل الاجتماعي بـ”تويتر” بوضع حد عن التغريدات العنصرية التي يتعرض لها اللاعبين خلال الفترة الماضية.

زوما مدافع تشيلسي يُعد أحدث الوجوه الذي يتعرض لهذا الموقف بعدما تسبب في فقدان فريقه نقطتين بتسجيله هدفًا في مرماه أمام شيفيلد يونايتد والذي حصد تعادل ثمين (2-2) على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة الإنجليزية “لندن”.

الصحافة الإسبانية
ماركا
برشلونة ما زال ينزف

تعثر برشلونة للمرة الثانية في الدوري هذا الموسم بعد تعادله مع مضيفه أوساسونا بهدفين مقابل مثلهما، في المباراة التي أقيمت مساء السبت بالجولة الثالثة من الدوري الإسباني.

وواصل البارسا نتائجه السلبية خارج ملعبه، حيث خسر في مباراته الافتتاحية أمام مضيفه أتلتيك بيلباو (1-0)، قبل أن يتعادل في بامبلونا مع أوساسونا الصاعد حديثا لليجا.

وظل برشلونة بدون هزيمة على ملعب أوساسونا للمباراة الـ27 على التوالي، لتصبح عودة الأرجنتيني ليونيل ميسي أمرا ضروريا حيث خسر البوجرانا خمس نقاط من أصل تسعة.

عودة تشيتشاريتو

يقترب تشيتشاريتو من العودة للدوري الإسباني بعدما توصل إشبيلية لاتفاق مع وست هام يونايتد للتعاقد مع المهاجم المكسيكي، ليصبح الصفقة الـ12 للنادي الأندلسي هذا الصيف.

الصفقة ستتم خلال الساعات المقبلة مقابل ثمانية ملايين يورو بجانب المتغيرات، وسيوقع مهاجم ريال مدريد السابق على عقد يربطه بإشبيلية لثلاثة أعوام.

وعلى الرغم من تعافي تشيتشاريتو من الإصابة، إلا أن المدرب مانويل بليجريني لم يضم صاحب الـ31 عاما لقائمة فريقه في مباراة نوريتش سيتي بالدوري الإنجليزي مساء السبت.

آس
صفقة جديدة لريال مدريد

تواجد الفرنسي ألفونس أريولا، حارس مرمى باريس سان جيرمان، في العاصمة الإسبانية مدريد، وتخطى الفحوصات الطبية في فالديبيباس السبت، تمهيدًا لانتقاله للريال هذا الصيف.

ومن المتوقع أن ينتقل أريولا إلى ريال مدريد خلال الـ48 ساعة المقبلة قبل غلق باب الميركاتو، في صفقة تبادلية تقضي بانتقال الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس إلى باريس سان جيرمان.

صاحب الـ26 عاما كان يتواجد على دكة البدلاء في مباراة باريس أمام ميتز يوم الجمعة والتي انتهت بفوز فريقه (2-0)، لتجنب تعرض الحارس الدولي لأي إصابة قد تؤدي لإحباط الصفقة.

سبورت
يوفنتوس يريد أومتيتي

دخل الفرنسي صامويل أومتيتي، مدافع فريق برشلونة، ضمن اهتمامات نادي يوفنتوس الإيطالي، من أجل تعويض غياب المدافع جورجيو كيليني الذي تعرض لإصابة في الرباط الصليبي.

ولم يكشف يوفنتوس عن فترة غياب كيليني، إلا أنها ستستمر لعدة أشهر، وقد يحل أومتيتي، الذي فقد مكانه مع البارسا وفرنسا، تلك الأزمة الدفاعية إذا ضمه اليوفي على سبيل الإعارة.

سيكون العرض مشابها لعرض بايرن ميونيخ الألماني الذي تقدم به لإدارة برشلونة من أجل ضم فيليب كوتينيو، حيث تمت الإعارة بمقابل مادي مع إمكانية الشراء في نهاية الموسم.

الصحافة الإيطالية
كالتشيو ميركاتو
لاعب برشلونة على ردار يوفنتوس

دخل جان كلير توديبو مدافع برشلونة ضمن دائرة اهتمامات نادي يوفنتوس، للتعاقد مع خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وجاء اختيار إدارة نادي يوفنتوس للتعاقد مع مدافع برشلونة لتعويض اللاعب جورجيو كيليني، والذي يعاني من الإصابة.

توتو سبورت
حسم موقف ديبالا من الرحيل

حسم فابيو باراتيكي، المدير الرياضي لنادي يوفنتوس، موقف الأرجنتيني باولو ديبالا، لاعب السيدة العجوز، من الرحيل عن النادي، في ظل اهتمام عدد من الأندية بالتعاقد مع اللاعب.

وسلطت الصحيفة الضوء على تصريحات المدير الرياضي ليوفنتوس والتي أكد خلالها، أن النجم الأرجنتيني يبالا سيبقى مع الفريق ولن يرحل خلال فترة الانتقالات الجارية .

الصحافة الألمانية
بيلد
فيرنر يفسر انفجاره التهديفي

أوضح تيمو فيرنر مهاجم لايبزج الألماني أن اتمام عملية تجديد عقده مع الفريق منحه الراحة الذهنية التي أدت بعد ذلك إلى تسجيل عدد وافر من الأهداف منذ بداية الموسم.

وقال فيرنر في تصريحاته: “بالطبع أنا الآن أشهر بالرحة بعدما قمت بتجديد عقدي مع الفريق، وبينما كنت سعيد أيضًا الموسم الماضي لكني أعتقد أن عقلي أصبح فارغًا الآن من الأفكار التي كانت تدور به واليوم تأتي المكافأة.”

كيكر
غباء دورتموند

وصف ماركو ريو قائد بوروسيا دورتموند، أداء الفريق أمام يونيو برلين في الدوري الألماني بعد الخسارة بنتيجة 3-1، بـ”الغبي”، حيث أهدر وصيف النسخة الماضي 3 نقاط أمام الفريق الصاعد حديثًا من الدرجة الأدنى.

وقال ريوس في حديث عقب الخسارة: “لقد لعبنا بأداء غبي لأقصى درجة، لقد قمنا بعدد من الأمور الجيدة خلال أحداث المباراة، لكننا لعبنا بشكل سيئ للغاية في الثلث الأمامي، لا أحب أن يتكرر ما حدث في الشوط الثاني مجددًا”.

الصحافة الفرنسية
ليكيب
يأس نيمار

شعر البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان بخيبة أمل وحالة من اليأس، في ظل عدم إتمام عملية انتقاله إلى صفوف برشلونة خلال الساعات الماضية.

نيمار أبلغ عائلته وأصدقاءه، بأنه سيبقى مع باريس خلال الموسم المقبل، بعد عملية مفاوضات امتدت لعدة أسابيع من أجل عودته إلى إسبانيا، لكن الأمور لم تسر على ما يرام.

فرانس فوتبول
باكايوكو يعود لموناكو

أخيرًا ورسميًا، عاد لاعب خط الوسط تيمو باكايوكو إلى البطولة الفرنسية وتحديد إلى صفوف موناكو، وذلك على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد من تشيلسي.

باكايوكو لم يقدم أداء كبير مع تشيلسي في الموسم الماضي، وأصبح خارج حسابات فرانك لامبارد المدير الفني الجديد للفريق، ولذلك فضل الرحيل نحو فريق الإمارة.


انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق