اهم المباريات
شاهد كل المباريات
أوروبية

صراع ثلاثي على الكرة الذهبية

كتب: محمد حسني الصباغ

أقل من شهر يفصلنا عن حفل مجلة فرانس فوتبول لتقديم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم لعام 2019 وسيقام الحفل يوم 2 ديسمبر القادم بمسرح شاتيله بالعاصمة الفرنسية باريس.

ويبدو ان الثلاثي ميسي و رونالدو و فان دايك الذي تنافسوا على جائزة ذا بيست الذي قدمتها  الفيفا  هم أيضا أبرز المرشحين لنيل أحدهم الكرة الذهبية.

فيرجيل فان دايك هو أفضل مدافعي العالم حاليا إلى جانب انه ساهم في تتويج فريقه ليفربول بدوري أبطال أوروبا لهذا العام واستطاع مع منتخب بلاده هولندا الوصول لنهائي دوري الأمم الاوروبية.

ليونيل ميسي شهد الموسم الماضي على أبهار نجم برشلونة للجميع من حيث الاداء الفردي الفريد الذي قدمه ونال بفضله جائزة ذا بيست لأفضل لاعب بالعالم من جانب الفيفا إلى جانب الحذاء الذهبي السادس بتاريخه.

الأسطورة البرتغالية كريساتينو رونالدو ساهم خلال الموسم الماضي في تتويج فريقه يوفنتوس بالدوري الإيطالي وحصول منتخب بلاده البرتغال على لقب دوري الأمم الأوربية على حساب هولندا.

هذا الثلاثي ستذهب جائزة الكرة الذهبية إلى أحدهم فهل تكون السادسة لميسي أو رونالدو في مسيرتهم المليئة بالجوائز الفردية أم يأتي فان دايك ليكون ثاني مدافع يحصل عليها بعد الإيطالي فابيو كانفاروا الذي حصل عليها عام 2006.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live