اهم المباريات
شاهد كل المباريات
آخر الأخبار

صقر سبورت.. يحتفل بعيد ميلاد الخطيب “بيبو”

كتب: محمود سعد زهران
 
وُلد محمود الخطيب في 30 أكتوبر عام 1954 في قرية صغيره بمحافظة الدقهلية، وكان الطفل العاشر في الأسرة.
 
وكان والده يعمل في وزارة الأوقاف، لذا انتقلت الأسرة إلى مدينة القاهرة، و عاشوا في حي عين شمس.
 
ودرس الخطيب بمدرسة محمود خاطر الابتدائية ومن بعدها حلمية الزيتون الإعدادية ويقول عن حياته في الحي : “في حي الحلمية كانت الشوارع ضيقة للغاية والبيوت جنبا إلى جنب وكنا كأطفال نريد لعب الكرة”.
 
وبدأ الخطيب بلعب كرة القدم في طفولته المبكرة، لم يمنعه والداه من لعب الكرة، خاصة والده الذي علم حبه لها كان مثله الأعلى حينها هو بيليه.
 
وعندما كان طفلاً كان غالبا ما يوفر مصروفه لدخول السينما، حيث كانت السينما تعرض بعض أهداف بيليه ومهاراته بين كل فيلم والفيلم التالي، كان معجبًا بمهارات النجم البرازيلي على الشاشة الكبيرة ونشأ بسبب ذلك ارتباط بين بيبو والرقم 10، الذي كان يرتديه طوال مسيرته.
 
وكانت نقطة البداية ونقطة التحول الحقيقية لمسيرة كرة القدم في حياة الخطيب مع فريق النصر تحت 17 سنة. لاحظه مسؤولو فريق الأهلي خلال مباراة بين الناديين والتي انتهت بالتعادل 2-2 مع تسجيل الخطيب لثنائية.
 
وبحلول موسم 1974/75 كان قد أثبت جدارته و نفسه با وأصبح المهاجم الأساسي للفريق بعد تسجيل 22 هدفاً في نفس الموسم، توج النادي االأهلي بطلاً لمصر، وهو إنجاز تكرر أيضا بعد عام مرة أخرى، كان بيبو اللاعب الأكثر تهديفا في التشكيلة، مسجلا 14 هدفاً.
 
وفي سنواته الستة عشر مع الشياطين الحمر، فاز الخطيب بعشر ألقاب دوري و5 كؤوس مصرية. كما صنع التاريخ في المسابقات القارية حيث سجل 37 هدفاً في 49 مباراة وهذا الرقم القياسي لم يستطيع احد تحقيقه او تجاوزه بعد اكثر من 30 عام منذ اعتزال بيبو .
 
وقال الخطيب ان كان حلمه الاكبر هو الفوز بكأس امم افريقيا مع مصر في عام 1986، نظمت مصر المسابقة القارية، مما أعطى نجم الأهلي الفرصة لتحقيق رغبته النهائية.
قاد الخطيب فريقه إلى الفوز بالبطولة. بعد الفوز بالتاج الأفريقي، قرر الخطيب إنهاء مسيرته الدولية.
 
وكانت مباراة مصر والكاميرون التي انتهت بفوز مصر بركلات الترجيح هي اخر مباراه ارتدي فيها “بيبو” قميص منتخب مصر .
 
في 1 ديسمبر 2017 تم انتخابه رئيساًَ للنادي الأهلي خلفاًَ للمهندس محمود طاهر بعد حصوله علي 20956 صوتا مقابل 13182 لصالح محمود طاهر.
 
 
واليوم الاربعاء 30 اكتوبر يُكمل رئيس النادي الأهلي “محمود الخطيب” عامه الـ65.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live