Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اهم المباريات
شاهد كل المباريات
آخر الأخبارالأهليالدوري المصريتقارير

في عيد ميلاده الـ 39.. مسيرة وليد سليمان الذهبية مع الأهلي والأرقام القياسية

في عيد ميلاده الـ 39.. مسيرة وليد سليمان الذهبية مع الأهلي والأرقام القياسية

يحتفل وليد سليمان نجم الأهلي السابق ورئيس قطاع الناشئين الحالي بالقلعة الحمراء بعيد ميلاده الـ 39 وحقق خاتم سليمان مسيرة هائلة مع القلعة الحمراء وكان رمزا للوفاء وأصر على الانتقال لنادي طفولته رغم العوائق التي واجهته خلال مسيرته الرياضية والتي ساهمت في تأخر تواجده مع النادي الأهلي.

ولد وليد سليمان في 1 ديسمبر 1984 في مدينة بني مزار بمحافظة ألمنيا، وبدأ مسيرته في مركز شباب بني مزار حتى سن الخامسة عشر ومنه ذهب لأول خطوة احترافية كبيرة لنادي حرس الحدود العسكري.

وليد سليمان يودع جماهير الأهلي.. برسالة حزينة | سكاي نيوز عربية

وتواجد وليد سليمان مع حرس الحدود في الجيل الذهبي مع هاني العقبي وأحمد أيوب والعديد من النجوم في هذه الفترة وساهم في حصول الفريق على المركز الثالث في بطولة الدوري المصري موسم 2004/2005 وبعدها المشاركة في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

بعد مسيرة حرس الحدود انتقل وليد سليمان لنادي الجونة في عام 2005 وبعد ذلك انتقل لفترة ذهبية مع نادي بتروجت عام 2006 مع مختار مختار وساهم في حصول الفريق على المركز الثالث في بطولة الدوري المصري والصعود من جديد لبطولة الكونفدرالية الأفريقية وتواجد مع منتخب مصر لأول مرة مع حسن شحاتة في 2007.

بعد فترة تألق وليد سليمان مع نادي بتروجت حاول الأهلي التعاقد مع اللاعب إلا أن الفريق البترولي كان يرفض رحيله لأنه أحد أعمده الفريق الأساسية وكان يرفض الرحيل لأي فريق سوى الأهلي وكانت هناك فترة احتراف لم تكن ناجحة وبسيطة في أهلي جدة السعودي.

وفي يونيو 2010 انتقل سليمان لنادي إنبي وحقق نجاحات مع الفريق وفي الموسم التالي 2011 حقق وليد سليمان الحلم أخيرا والتواجد مع النادي الأهلي رفقه مانويل جوزية والجيل التاريخي للقلعة الحمراء وشكل خط هجوم ناري مع محمد أبو تريكة وعبد الله السعيد.

بالأرقام.. الحاوي وليد سليمان يتفوق على نفسه مع النادي الأهلي - سبورت 360

لعب وليد سليمان 377 مباراة في مسيرته الرياضية مع جميع الأندية والمنتخبات وسجل 84 هدفا وقدم 58 تمريرة حاسمة بمعدل هدف وصناعة كل 275 دقيقة وشارك في 23.072 ألف دقيقة.

شارك سليمان في بطولة الدوري المصري 254 مباراة وسجل 59 هدفا وقدم 40 تمريرة حاسمة وحصل على 44 بطاقة صفراء و 5 بطاقات حمراء وشارك في 15.753 ألف دقيقة.

أما في بطولات أفريقيا للأندية فقد شارك وليد سليمان في 82 مباراة وسجل 17 هدفا وقدم 14 تمريرة حاسمة وحصل على 8 بطاقات صفراء وشارك في 4.748 ألف دقيقة.

حسين لبيب يُطيح بمنصب جديد خارج نادي الزمالك

عاجل | الخطيب يوافق على ضم نجم الزمالك

وتوج وليد سليمان مسيرته بالمشاركة في كأس العالم للأندية مع الأهلي ولعب 8 مباريات ولم يسجل أو يصنع ولكنه حصل على بطاقة صفراء ولعب 454 دقيقة.

أما بالنسبة للمسيرة الدولية للحاوي وليد سليمان مع منتخب مصر فانضم لصفوف الفراعنة في 25 نوفمبر 2007 مع حسن شحاتة وشارك في 28 مباراة دولية وسجل هدف وحيد وقدم 3 تمريرات حاسمة وحصل على 4 بطاقات صفراء وشارك في 1.243 ألف دقيقة.

وليد سليمان يبحث عن نهاية سعيدة أمام الزمالك

انضمام وليد سليمان لصفوف منتخب مصر كان بعمر 22 عاما و11 شهرا و25 يوما ولكن كانت الإصابات تبعده بشكل كبير عن صفوف منتخب مصر.

حقق وليد سليمان 17 بطولة مع النادي الأهلي منها 4 بطولات دوري أبطال أفريقيا و5 الدوري المصري الممتاز و3 بطولات كأس مصر ومثلهم لكأس السوبر بجانب كأس الكونفدرالية الأفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live