اهم المباريات
شاهد كل المباريات
آخر الأخبار

نجوم كرة القدم علي خط النار

لاعبين وحكام ضحوا بانفسهم من أجل تراب الوطن

كتب : محمود سعد زهران – عماد الكفراوي

تحتفل مصر اليوم الاحد ، بالذكرى الـ٤٦ لنصر أكتوبر المجيد والقضاء على نظرية الجيش الذي لا يقهر، وربما لا يخلو بيت مصري من أحد الذين شاركوا في تطهير سيناء من الاحتلال الإسرائيلي، أو قبلها فيما عرف بحرب “الاستنزاف” لكن هناك نجوما لا يعرف الكثير أنهم كانوا ضمن أبطال أكتوبر، وأبرز نجوم الرياضة الذين شاركوا في نصر أكتوبر ودافعوا بحياتهم عن تراب الواطن.

أبرز نجوم كرة القدم فى حرب أكتوبر:-

محمود الجوهري

ومن أبرز الرياضيين الذين شاركوا في حرب أكتوبر مدرب منتخبي مصر والأردن لكرة القدم الراحل محمود الجوهري الذي لقب بـ”الجنرال”.
وكان الجوهري ضابطًا في الجيش المصري برتبة مقدم، خلال فترة حرب أكتوبر، وخرج من الخدمة برتبة عميد في سلاح الإشارة، وبعد انتهاء مهمته في الحرب لم يعد للعب الكرة، بل توجه إلى التدريب.

محمود بكر

المعلق الرياضي الراحل ونجم نادي الأوليمبي محمود بكر، التحق بالقوات المسلحة منذ 1967، وكان يحمل رتبة نقيب في سلاح الاستطلاع بقوات المشاة، وشارك في حرب 1973، وترك الخدمة برتبة عقيد.

سمير زاهر

هع

وفي سلاح المشاة أيضا شارك رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق سمير زاهر، والذي كان لاعباً في الدوري المصري، ثم تم استدعاؤه عقب النكسة في 1967، ليشارك في انتصار أكتوبر ومن ثم يعتزل الكرة عقب عودته.

حمادة إمام

لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك والمعلق الشهير حمادة إمام الذي تخرج من الكلية الحربية، وعمل ضابطًا بالقوات المسلحة، ليكون أحد المشاركين في حرب أكتوبر، وأحيل إلى المعاش برتبة عقيد. 

محمد عبدالعزيز قابيل

أحد نجوم الزمالك في فترة الخمسينيات، يعد أحد نجوم حرب أكتوبر والذى شارك وكان قائد الفرقة الرابعة المدرعة المكلفة بتأمين المشاة خلال الحرب.

الحكم الدولي السابق حسام طه

كان اللواء حسام طه الحكم الدولي السابق، ضابطًا بسلاح الإمداد والتموين، خلال حرب أكتوبر المجيدة وهو والد الحكم المساعد أحمد حسام طه.

صبري سراج 

لاعب يد وعضو مجلس الزمالك السابق ذراعه، أثناء مشاركته مع قوات الدفاع الجوي في اصطياد طائرات العدو في 6 أكتوبر 73 ضمن الجيش الثالث الميداني.

فكرى صالح

مدرب حراس المرمى بنادى وادى دجلة، وأصغر مدرب حراس للمنتخب الوطنى فى التاريخ، فى انتصارات أكتوبر كضابط صاعقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live