اهم المباريات
شاهد كل المباريات
آخر الأخبارقارية

الإتحاد الأفريقي يعلن قرارات جديدة بشأن الأندية والمنتخبات

أعلن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم ،عن زيادة عدد اللاعبين في قوائم الأندية والمنتخبات، وذلك تحسبا لتفشي فيروس كورونا.

وأكد “كاف” في بيان رسمي نشره عبر موقعه الرسمي :”وفقا لإرشادات و بروتوكولات FIFA و CAF الصحية ضد COVID-19 واستئناف المسابقات ،ولا يسمح للاعبين الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس بالمشاركة في المباريات”.

وأكمل البيان: “في هذا السياق بالذات، اعتمدت لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي، ومن أجل السماح للفرق المختلفة المشاركة في مسابقات (كاف) بتواجد عدد كافٍ من اللاعبين للمشاركة في المباريات”.

وذكر الإتحاد الأفريقي في بيانه ،زيادة عدد اللاعبين بواقع عشرة لاعبين في مسابقات الأندية والنهائيات القارية ،إذا كانت اللوائح تفرض قائمة تضم 30 لاعبا فسيتم زيادة العدد إلي 40 لاعب.

وأوضح الكاف اللوائح الخاصة بالمنتخبات ،والتي تتيح للمنتخبات السفر بعدد غير محدد من اللاعبين ، لكي تتيح فرصة إستبدال اللاعب في حالة إصابته بفيروس كورونا.

وشدد “كاف”، على أنه بعد زيادة عدد اللاعبين في القائمة ، سيتم تطبيق القاعدة التالية ، والتي تتوافق مع قوانين اللعبة ، على جميع مسابقات الإتحاد الأفريقي ، مشيرًا إلى أنه يتعين على الفريق التأكد من وجود قائمة من 11 لاعبًا على الأقل (بما في ذلك حارس مرمى واحد) + 4 بدلاء للمشاركة في أي مباراة وهذا بغض النظر عن عدد اللاعبين الذين كانت نتيجة اختبار PCR الخاص بـ COVID19 إيجابية بالنسبة لهم.

وأشار الكاف أنه في حالة عدم وجود العدد الكامل للفريق بسبب إصابته بفيروس كورونا ،والذي ينص على وجود 11 لاعبا بما في ذلك حارس مرمى ووجود 4 بدلاء ، سيتم إعتباره قد خسر المباراة بنتيجة 2-0.

في حالة عدم تمكن الفريق من السفر لخوض المباراة ،بسبب أي قيود متعلقة بفيروس كورونا سيتم إحتساب النتيجة 2-0 ،وكذلك نفس الامر في حالة عدم قدرة الفريق المضيف على إقامة المباراة.

ووضع الكاف بعض الشروط التي يجب على الأندية الإلتزام بها وهي:

1-يظل عدد البدلاء المسموح بهم في قائمة المباراة دون تغيير بما يتوافق مع لوائح كل مسابقة.

2- سيتم السماح بإجراء 5 إستبدالات في الجولتين 3و4 من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021.

وحدد الكاف شروط لحضور الجماهير :

1- إشترط الكاف لعب جميع المباريات بدون جماهير.

2- وفي حالة موافقة حكومة الإتحاد المضيف على حضور الجماهير يجب الحصول على موافقة من الكاف ،وتكون سعة الإستيعاب 50% من سعة الملعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live