اهم المباريات
شاهد كل المباريات
آخر الأخبارالدوري المصري

الاهلي يخطف الفوز من الزمالك بخماسيه

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فاز على الزمالك 5-3، في مباراة القمة 123، التي أقيمت مساء اليوم على استاد القاهرة في الجولة الثالثة لبطولة الدوري الممتاز.

تسيد الأهلي المباراة بأمواج هجومية متلاحقة، أثمرت في الشوط الأول عن تسجيل ثلاثة أهداف. حمل الأول توقيع أليو ديانج في الدقيقة 16 من تسديدة قوية، وأضاف علي معلول الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 20، قبل أن يختتم محمد شريف الثلاثية في الدقيقة 25، وفي الشوط الثاني أضاف أليو ديانج الهدف الرابع في الدقيقة 53، واختتم خماسية الأهلي علي معلول في الدقيقة 60 من ركلة جزاء. في حين سجل ثلاثية الزمالك مصطفى فتحي وأحمد السيد زيزو من ركلة جزاء، قبل أن يضيف أشرف بن شرقي الهدف الثالث.

بهذه النتيجة يحصد الأهلي ثلاث نقاط مهمة ويرفع رصيده للنقطة 9 من ثلاث مباريات بالعلامة الكاملة، في حين تجمد رصيد الزمالك عند 6 نقاط.

الشوط الأول: 

انطلقت المباراة قوية وحماسية كعادة لقاءات القمة، وسعى الأهلي من البداية إلى امتلاك زمام الأمور بالسيطرة على وسط الملعب، معتمدًا على ثلاثي الارتكاز حمدي فتحي وعمرو السولية وأليو ديانج، خلف ثلاثي الهجوم محمد مجدي أفشة وبيرسي تاو ومحمد شريف، مع التمرير السريع وفتح الملعب من الأطراف، مستغلًّا انطلاقات علي معلول في اليسار وأكرم توفيق من اليمين.

أول ظهور لدفاع الأهلي جاء في الدقيقة 9 عندما توغل أشرف بن شرقي لاعب الزمالك من هجمة مرتدة سريعة داخل منطقة الجزاء، لكن أليو ديانج تدخل في الوقت المناسب محولًا الكرة إلى ركلة ركنية.

الهدف الأول:

مع هجمات الأهلي وفي الدقيقة 16 ينجح أليو ديانج في وضع الأهلي في المقدمة بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، اصطدمت بمدافع الزمالك والعارضة ثم جسد محمد أبو جبل حارس الزمالك، لتعانق الكرة الشباك. 

الهدف الثاني:

هدف ديانج فتح شهية الأهلي بهجمات متتالية أسفرت عن ركلة جزاء صحيحة، عندما تقدم علي معلول في الناحية اليسرى وتوغل داخل منطقة الجزاء، فلم يجد حمزة المثلوثي مدافع الزمالك مفرًّا سوى عرقلة معلول، ليحتسب الحكم محمد عادل ضربة جزاء صحيحة تصدى لها علي معلول، واضعًا الكرة على يمين أبو جبل حارس الزمالك.

الهدف الثالث: 

واصل الأهلي تفوقه الهجومي بوضوح، مع توالي الهجمات التي أربكت دفاعات الزمالك، لينجح الأهلي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة ٢٥، بعدما تسلم محمد شريف هدية رائعة داخل منطقة الجزاء من أقدام عمرو السولية، وسدد شريف من الوضع طائرًا، لتتهادى الكرة من فوق جسد حارس الزمالك وتعانق الشباك.

تسيد الأهلي المباراة بالكامل بعد الثلاثية الرائعة، كما نجح رباعي خط الدفاع في قطع كل الطرق أمام مناوشات الزمالك الهجومية التي لم ترقَ إلى مرحلة الخطورة، وفي الدقيقة 35 يتقدم عمرو السولية ويتدخل طارق حامد بعنف، لينال حامد البطاقة الصفراء، ومن بعده ينال زميله عمر السعيد بطاقة صفراء أخرى نتيجة الخشونة مع بدر بانون والاعتراض على الحكم.

كاد محمد شريف يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 45 من عرضية أكرم توفيق، لكن شريف تأخر قليلًا، ولو كان تقدم بخطوة للحق بالكرة وسجل الهدف الرابع، وبعدها أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 3-0.

الشوط الثاني:

دخل الأهلي الشوط الثاني بهدوء لامتصاص حماس الزمالك المتوقع، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، التي كاد بيرسي تاو يستغل إحداها في تسجيل الهدف الرابع، مع حلول الدقيقة 49 عندما تقدم لكنه توقف فجأة، ليخطف دفاع الزمالك الكرة قبل أن ينفرد بمرمى محمد أبو جبل.

هدف عكس التيار:

مع اندفاع الزمالك الهجومي ينجح مصطفى فتحي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 51 من تسديدة على حدود منطقة الجزاء.

الهدف الرابع:

رد الأهلي بقوة على هدف الزمالك في الدقيقة 53، مسجلًا الهدف الرابع بأقدام أليو ديانج، عندما استقبل ركنية محمد مجدي أفشة على حدود المنطقة وأطلق صاروخًا سكن الزاوية اليسرى لحارس الزمالك

واصل الأهلي تفوقه وتسيده للمباراة محاصرًا الزمالك بأنياب هجومية انهارت معها الدفاعات البيضاء، وفي الدقيقة 58 ينقذ أبو جبل مرماه من الهدف الخامس من انفراد محمد شريف

الهدف الخامس

في الدقيقة 60 ومن هجمة منظمة يتقدم عمرو السولية ويخطف الكرة داخل منطقة الجزاء من أمام أقدام حمزة المثلوثي، الذي صوب بقدمه في بطن السولية، ليحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة تصدى لها علي معلول وسدد، ولكن أبو جبل يتصدى ويكمل محمد شريف الكرة في المرمى، ولكن الحكم يلغي الهدف بعدما تقدم لاعبو الفريقين قبل التسديدة، ليعيد ضربة الجزاء من جديد ويتصدى معلول مجددًا ويسدد على يسار أبو جبل، مسجلًا الهدف الخامس في الدقيقة 65

انهارت معنويات الزمالك بعد الخماسية، وبدأ لاعبوه يلجؤون للعنف، لينال أحمد سيد زيزو البطاقة الصفراء للخشونة مع محمد مجدي أفشة.

في الدقيقة 68 يجري الأهلي التغييرين الأول والثاني بخروج محمد مجدي أفشة وبيرسي تاو ومشاركة لويس ميكيسوني وحسين الشحات، لتجديد الدماء ومواصلة الزحف الهجومي على مرمى الزمالك

رغم تفوق الأهلي الواضح ومن هجمة مباغتة للزمالك عكس التيار يحتسب الحكم ركلة جزاء ضد علي معلول، من تدخل سيف الجزيري داخل منطقة الجزاء، الذي تعمد السقوط، ويتصدى زيزو ويسدد مسجلًا الهدف الثاني

في الدقيقة 82 يجري الأهلي التغييرين الثالث والرابع بخروج أيمن أشرف ومحمد شريف ومشاركة ياسر إبراهيم وطاهر محمد طاهر، ويختتم الأهلي تغييراته في الدقيقة 88 بخروج بدر بانون ومشاركة محمد هاني

ويستمر الأهلي على تفوقه حتى النهاية قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلي 5-3

ميني ماتش

‏- ملعب المباراة: استاد القاهرة

‏- حكم المباراة: محمد عادل

‏- البطولة: بطولة الدوري الممتاز (الجولة الثالثة)

– التشكيل

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، بدر بانون، أكرم توفيق

خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة

خط الهجوم: بيرسي تاو، محمد شريف

وعلى مقاعد البدلاء كل من

علي لطفي، ياسر إبراهيم، حسام حسن، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر، لويس ميكيسوني، محمد هاني، أحمد عبد القادر، عمار حمدي. 

الأهداف: 

أليو ديانج «الأهلي» د.16.

علي معلول «الأهلي» د.20.

محمد شريف «الأهلي» د.25.

مصطفى فتحي «الزمالك» د.51.

أليو ديانج «الأهلي» د.53.

علي معلول «الأهلي» د.65.

أحمد سيد زيزو «الزمالك» د.80.

أشرف بن شرقي «الزمالك» د.90.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live