اهم المباريات
شاهد كل المباريات
آخر الأخبارأوروبيةدوري أبطال أوروبا

“الويفا” يؤكد تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا في إسطنبول

كتب: نرمين محمد

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” أن مدينة إسطنبول التركية سوف تستضيف مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعلى عكس الأنباء والتوقعات التي أنتشرت بأنه ستنقل المباراة إلى فرنسا أو مكان آخر، وأشار الاتحاد إلى أن هناك تأمينات من السلطات التركية بأن الحجر الصحي الذي فرضته أنقرة، “لن يكون له أي تأثير على المباراة”. وتشهد تركيا موجة جديدة من الوباء، أدت إلى ارتفاع كبير في عدد الوفيات.

ومن المقرر أن تستضيف مدينة إسطنبول التركية نهائي دوري أبطال أوروبا في 29 مايو، حسب ما أكده الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا”.

وجاء ذلك على الرغم من الوضع الصحي في البلاد نتيجة تفشي فيروس كورونا، ودخول البلاد حجراً صحياً لثلاثة أسابيع.

وشدد “ويفا” على أن المباراة النهائية ستبقى في المدينة التركية بعد مزاعم من راديو مونتي كارلو “أر أم سي” بأن النهائي سيُنقل إلى فرنسا، في وقت تحدثت صحيفة “دايل مايل” البريطانية عن توجه لنقل مكان المباراة.

وقال الاتحاد القاري إن هناك تأمينات من السلطات التركية بأن الإغلاق الذي بدأ الخميس ومن المقرر أن يستمر حتى 17 مايو “لن يكون له أي تأثير على المباراة” التي ستقام على ملعب أتاتورك الأولمبي بحضور “عدد محدود من المتفرجين”.

وأضاف أنه “سيواصل العمل مع الاتحاد التركي لكرة القدم والسلطات المحلية والوطنية لتنظيم المباراة بأمان”.

وشهدت تركيا ارتفاع عدد الوفيات يوميا جراء فيروس كورونا إلى حوالي 350، وهو أعلى من عدد موجتي التفشي العام الماضي.

وأعلنت الدولة التي يبلغ عدد سكانها 84 مليون نسمة، عن 37312 إصابة جديدة الاثنين وهو الرقم الأعلى في أوروبا، لكنه لا يزال أقل مما حصل في وقت سابق من الشهر الحالي حين وصل العدد اليومي إلى قرابة 60 ألف حالة إيجابية.

وكان من المقرر إقامة نهائي العام الماضي على ملعب أتاتورك، لكن الوباء أجبر الاتحاد الأوروبي على إكمال المسابقة في فقاعة لشبونة اعتبارا من الدور ربع النهائي، وذلك من أجل إنقاذ الموسم الذي توقف لأشهر طويلة منذ مارس بسبب تفشي “كوفيد-19”.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live