اهم المباريات
شاهد كل المباريات
آخر الأخباركأس السوبر الإفريقيمنوعات

بالأرقام.. تعرف على تاريخ الأهلي في السوبر الافريقي قبل مواجهة الرجاء

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره الرجاء المغربي، مساء الأربعاء المقبل، في مسابقة السوبر الافريقي والذي من المقرر ان يقام في ملعب أحمد بن علي في دولة قطر.

يدخل فريق القلعة الحمراء المباراة بصفته فائزًا بلقب دوري أبطال افريقيا، فيما يدخل الفريق المغربي بعد فوزه ببطولة الكونفدرالية الافريقية.

الاهلي

ووصل النادي الاهلي الى مباراة السوبر الافريقي من قبل في 9 مرات، فاز من خلالها باللقب في 7 مناسبات، فيما حل وصيفًا للبطولة في مرتين فقط.

حيث لعب الفريق الأحمر أول مباراة له في المسابقة في عام 1994 وكان مع نظيره نادي الزمالك وانتهى اللقاء لصالح القلعة البيضاء بنتيجة هدف نظيف.

والظهور الثاني للقلعة الحمراء كان في عام 2002، وحصل الأهلي حينها على أول لقب سوبر افريقي له بعد الفوز على كايزر تشيفز بنتيجة أربعة اهداف مقابل هدف.

ثم في المرة الثالثة في عام 2006، واجه الاهلي نظيره الجيش الملكي المغربي وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف، وحسم الفريق الأحمر اللقب في ركلات الترجيح بعد فوزه بنتيجة 4/2.

وفي رابع ظهور للأهلي في المسابقة كانت في عام 2007، واجه الفريق الأحمر نظيره الترجي التونسي وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، وحصل فريق القلعة الحمراء على اللقب أيضًا من خلال ركلات الترجيح بفوزه 5/4.

وفي عام 2009، حصل الأهلي على اللقب للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على الصفاقسي التونسي بنتيجة هدفين مقابل هدف.

ولعب النادي الاهلي سادس مباراة في السوبر الافريقي عام 2013، وحصل حينها على اللقب بعد فوزه على ليوباردز بنتيجة هدفين مقابل هدف أيضًا.

وفي الظهور السابع له عام 2014، حصل الاهلي على اللقب السادس في تاريخه بعد فوزه على الصفاقسي التونسي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي عام 2015، واجه الفريق الأحمر نادي وفاق سطيف الجزائري وانتهى اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق، وتمكن الفريق الجزائري من الحصول على اللقب بعد فوزه بركلات الترجيح بنتيجة 6/5 كأول فريق من دولة الجزائر محققًا للبطولة.

وفي أخر ظهور للقلعة الحمراء كان ذلك في عام 2021، وحصل على اللقب في المرة السابعة في تاريخه بعد فوزه على نهضة البركان المغربي بنتيجة هدفين لا شيء.

ويعد الأنجولي فلافيو وعمرو جمال هم هدافي الأهلي في البطولة برصيد هدفين لكل منهما، فيما يصبح صلاح محسن هو صاحب اخر هدف للقلعة الحمراء في البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live