اهم المباريات
شاهد كل المباريات
آخر الأخباركأس العالم -للاندية

تعرف علي.. أعنف مباراة في تاريخ كرة القدم

بداية كأس إنتركونتيننتال في 1960 ،التي تقام بين بطل الأندية الأوروبية وبين بطل إنتر أمريكانا  ،ومن يحقق لقب الكأس ،يصبح بطلا على أندية العالم ،والتي تسمى حاليا كأس العالم للأندية ،وتقام كل عام في ديسمبر.

وأقيمت مباراة بين في 1969 في بطولة إنتركونتيننتال ،بين إي سي ميلان وإستوديانتس ،ولعبت المباراة الذهاب في سان سيرو ،وتمكن ميلان من الفوز بثلاثية نظيفة ،ثم تقام مباراة الإياب بعدها بأسبوعين ، والتي شهدت أحداث كثيرة وعنف.

وفي 22 أكتوبر 1969 ،أقيمت المباراة على ملعب لابومبونيرا ،ويدير المباراة تحكيميا حينها الحكم التشيلي ماسارو ،ولم يتمكن لاعبو ميلان قبل بداية المباراة ،من إكمال الإحماء بسبب ما تعرضوا له من مضايقات الجماهير ،وتم رمي أكواب القهوة والأطباق ،أثناء دخول المباراة.

وبدأ اللقاء بين الفريقين ،قام حارس مرمى فريق إستوديانتس خوسية بوليتي ،بركل مهاجم ميلان بارتي ،وأدت ركلة الحارس إلي أن يسقط اللاعب أرضا ،وثم أحرز ميلان هدف التقدم ،ولكن إستوديانتس عادل النتيجة ،وبل تقدم على ميلان.

وفي ظل تقدم الفريق على ميلان ،قام اللاعب رامون أجيري بالبصق علي نجم ميلان نيستور كومبان ،وتعدي علية بالضرب في أنفة ،وسالت منه الدماء وفقد الوعي ،وخرج اللاعب محمولا وفاقد الوعي.

وإنتهي شوط المباراة الأول بين الفريقين ،وفي الاستراحة ما بين الشوطين ،لم يتمكن المدير الفني لميلان نيريو روكو ،من إلقاء محاضرة فنية إلي لاعبية ،بل كان يقوم بتضميد جراح اللاعبين المصابين ،وعاد لاعبيين ميلان للشوط الثاني وسط ركلات من الجمهور واللاعبين ،واستمرار العنف ضد ميلان.

تعرف علي.. أعنف مباراة في تاريخ كرة القدم
تعرف علي.. أعنف مباراة في تاريخ كرة القدم

وبعد كل أحداث العنف التي حدثت في المباراة ،قام موقع ميلان الرسمي ب “قلة الاحترام من الجانب الأرجنتيني” ،وكان رد ميلان دبلوماسيا.

وعند خروج لاعب ميلان كومبان  من ملعب المباراة بوجه متورم ،اوقفه 6 أشخاص أدخلوه في سيارة تابعة للشرطة ،ويعتبر الأرجنتين هي مكان ميلاده ،ولكنه فصل الحصول على الجنسية الفرنسية ،وتم وصفة في الأرجنتين بالخائن ،وتم القبض عليه فور وصوله الأرجنتين ،وقضي يوم ونصف في السجن ،بسبب تهمة تهربه من الخدمة العسكرية ،وذلك بأمر من رئيس الأرجنتين خوان كارلوي أونجانيا ،وثم خرج اللاعب من السجن بعد محاولات من نادي ميلان ،وتوج الفريق بالكأس ،بعد جميع الأحداث في المباراة وبعدها أيضا.

تعرف علي.. أعنف مباراة في تاريخ كرة القدم
تعرف علي.. أعنف مباراة في تاريخ كرة القدم

وأعرب رئيس الأرجنتين عن استياءه عن المشاهد التي بدرت في المباراة ،والتي تبعد كل البعد عن الروح الرياضية ،وأن وفقا لتعليماته تم القبض على 3 لاعبين من فريق إستوديتانتس ،وهما حارس المرمى آندريا بوليتي ،رامون سواريث وإدواردو مانيرا ،وتم سجنهم لمدة 30 يوم ،وتم إيقاف حارس المرمى مدى الحياة ،ولكن تم العفو عنه فيما بعد ،وإيقاف سواريث لمدة 30 مباراة دولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live