اهم المباريات
شاهد كل المباريات
آخر الأخبار

تقرير.. حراس عرفوا بالجنون و أشتهروا بالتهديف

دائما ما يعرف عن الحراس أنهم مسؤولين فقط عن حماية المرمي ولكن ما نحن بصدد ذكرهم الآن يختلفون تماما عن الجميع فهم يبدعون بحركات إبداعيه ويسجلون أيضا و يحسمون أهم المباريات لفرقهم.

خوسيه رينيه هيجيتا ‏

ومن غيره نبدأ به أنه الحارس الكولومبي الشهير الذي كان يلقب في تسعينات القرن الماضي بأنه الحارس المجنون ، نظراً لحركاتة البهلوانية الشهيرة ودائماً ما استطاع تسجيل الأهداف الحاسمة والتي أدت إلي أول فوز في تاريخ الأندية الكولومبية ببطولة كأس اليبرتادوريس في عام 1989 م .
قبل مشاركته في كأس العالم ومشاهدة الجميع لأبداعاتة.

ولعل حركة العقرب الشهيرة تدل علي إبداعاته كما أنه قال يمكنني الآن الموت مستريحا بعد اختيار لعبته الشهيره العقرب كأفضل لعبه في تاريخ كرة القدم.

كان موقع «فوتي ـ بوتس» الكروي الشهير علي الإنترنت قد أجري استفتاء بين متصفحيه استقروا فيه علي أفضلية الصدة التي قام بها هيجيتا خلال مباراة ودية لمنتخب بلاده عام ١٩٩٠، حين طار في الهواء وأبعد الكرة بظهر القدمين في حركة أبهرت جميع المتواجدين في ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

وأكد أنه يستطيع الي الآن القيام بنفس الحركه وهو ما يدل علي الشغف الكبير الذي يحظي به الحارس التاريخي .

خوسيه لويس تشيلا فيرت ‏

ولد أبن مدينة ليكو في باراغواي، في 27 يوليو 1965م ، اشتهر تشيلا فيرت بكراته الثابتة التي كثيراً ما حسمت مباريات فهو يعد أول حارس مرمى في تاريخ كأس العالم يلعب ضربة حرة مباشرة، كان هذا في بطولة عام 1998، وكانت المباراة ضد منتخب بلغاريا لكرة القدم،


واستطاع بسبب براعته هذه أن يفوز بجائزة افضل حارس مرمى في العالم ثلاثة مرات أعوام 1995 و1997 و1998.
وقد وصل بأهدافه الرقم 62 هدفا
وظل بهما كأكثر حراس العالم تهديفا حتي عام 2006.

روجيريو موكي سيني

الحارس البرازيلي الشهير الذي امتدت مسيرته الاحترافية الي 25 عام قضاها جميعاً مع نادي ساوباولو البرازيلي ولعب معهم ما يتجاوز الألف مباراة توج خلالها بالعديد من الألقاب ككأس اليبرتادوريس بثلاثة ألقاب وبطولة لكأس العالم للأندية .


وهو يعد الحارس الاكثر تسجيلآ للأهداف في تاريخ اللعبه متجاوزا تشيلا فيرت بتسجيل رقم ضخم وصل إلي 155 هدفاً ، ما يجعله يتربع علي عرش هدافي حراس المرمى علي مر العصور ، ويصعب الوصول إليه علي الأقل في الأجيال الحالية . 

جورج كامبوس نافاريت

الحارس المكسيكي الشهير ، مواليد عام 1966م واشتهر بلعبه في أكثر من مركز ، فأحيانا تجده رأس حربه ويسجل الأهداف فقد وصل إلي 41 هدفا طوال مسيرته الاحترافية .

ديميتار إيفانكوف

الحارس البلغاري الشهير مواليد 1975م ، 

1996 – 2005 لعب لأندية ليفسكي صوفيا 204 مباراة سجل خلالها 19 هدف.
و لعب مع كايسري سبور 94 مباراة سجل خلالها 6 أهداف.
2008 – 2011 لعب مع بورصا سبور 90 مباراة سجل خلالها 6 أهداف.بمجموع أهداف وصل إلي واحد وعشرون هدفا .

الأمر اختلف كثيراً الآن فابالرغم من تطور اللعبة واعتماد بعض المدربين علي حراس يمتازون بدقة التمرير ، إلا أن الأهداف لاتزال حكرا علي المهاجمين ولاعبي الوسط ، فهل هو فقر مواهب أم أن الأمر أصبح أكثر تعقيداً من ذي قبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live