اهم المباريات
شاهد كل المباريات
آخر الأخبارالدوري الإنجليزي

تقرير.. صدام الفلاسفة يعدنا بالجنون

يلتقي مساء اليوم السبت وبالتحديد في الساعة السادسة والنصف مساءا فريقين مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا مع فريق مارسيلو بيلسا ليدز يونايتد.

وهي تعد المواجهة الأولي بين المدربين الملقبين بالفلاسفة، وعلاقتهم تشبة نوعا ما علاقة أفلاطون وارسطو، حيث أن الأول يعتبر أستاذا للثاني.

ولا يخفي علي أحد حالة الاعجاب الكبيرة التي يعبر عنها دائماً المدرب الإسباني لمعلمة الأرجنتيني.

وبالرغم من فارق البطولات الشاسع بين المدربين
حيث لم يحقق اللوكو بيلسا الا ثلاث بطولات للدوري الأرجنتيني ذهبية اولمبياد أثينا 2004م ، مقارنة بيبيب الذي حقق 29 لقب كامل، إلا أنه دائماً ما يذكر أنه ملهمه وأستاذه و في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة قال : ” أعتقد أن بيلسا هو أكثر شخص يعجبني في كرة القدم، كمدرب وشخص، أرى أنه المدرب الأكثر وفاء لطريقته طوال الوقت، هو فريد من نوعه”.

وكثيراً ما ذكر أن المجنون الأرجنتيني هو الملهم له وهذا ما ذكره مجددا.. بقوله” نظريتي أن الأمر لا يتعلق بالألقاب بالنسبة للمدرب، لقد فزت بألقاب أكثر من بيلسا، لكن من حيث المعرفة بكرة القدم فأنا بعيد عنه، إنها هدية جيدة أن يكون موجودا في الدوري الإنجليزي”.

ويشترك المدربين كثيراً في مسألة الهوس بكرة القدم والاستحواذ واللعب الهجومي مع الاهتمام بكل التفاصيل بصورة قد تكون مبالغ فيها أحياناً .

وكل المؤشرات تقول أننا علي موعد مع مباراة عظيمة فكل منهم له أهدافه مع ناديه فالمستضيف ليدز مستعيناً بدهاء ال..(لوكو ) بيلسا يهدف للفوز و مواصلة صحوته الجيده ، أما فريق الإسباني مان سيتي يريد مصالحة جماهيره بعد الخسارة المذله التي تعرض لها الفريق أمام ثعالب ليستر بخماسية كاملة في الجولة الماضية.

فمن سيحسم الصراع ؟ هل من سيتحلي بالعقل أم من سيتمسك بالجنون ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live