اهم المباريات
شاهد كل المباريات
آخر الأخبار

جلال محمد يكتب.. مانويل چوزيه الأفضل في تاريخ أندية إفريقيا

كتب : جلال محمد

قصة شخصية أسطورية قبل أن تكون قصة المدير الفني الأفضل في تاريخ أندية إفريقيا الذي كان يتعامل مع كوكبة لاعبين من جيل يصنف أنه أفضل جيل في تاريخ الكرة المصرية و تاريخ دوري أبطال إفريقيا ؟ لا داعي التعقيد فهو مانويل جوزيه الذي عشقه كل من عوقب منه قبل الممدوحين منه.

نتحدث عن المدير الفني الأكثر تتويجا بدوري أبطال إفريقيا في التاريخ برصيد 4 بطولات و الأكثر تتويجا بالسوبر الإفريقي على مدار التاريخ برصيد 4 بطولات و الأكثر تأهلا لكأس العالم للأندية برصيد 3 مرات تأهل و الأكثر تتويجا بالبطولات القارية في تاريخ القارة برصيد 8 بطولات قارية.

قُل كما تشاء عنه و إسرد صفاته التي قلما تواجدت في مدير فني آخر و عدد قصصه التاريخية مع اللاعبين من قصة الـ(6-1) لقصة الصفاقسي 2006 لـ قصة دوري (2010/2011) لـ قصة عقوباته الرادعة لأي لاعب يتجاوز حدوده المسموح له بها الكلمات حقا لن تصفه بشكل كامل مكتمل .. ؟

سيظل إسم مانويل جوزيه هو علامة فارقة في تاريخ الأهلي و تاريخ الكرة الإفريقية و سيبقى أبد الدهر هو أعظم مدير فني أجنبي في تاريخ أندية إفريقيا بدون منافس و سيستمر إسمه كالكابوس البعض لتذكيرهم بأيام كانت أقصي طموحاتهم فيها عدم الهزيمة بفارق كبير من الأهداف من الأهلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live