اهم المباريات
شاهد كل المباريات
آخر الأخبار

حكاوي الكرة المصرية في رمضان| مصر تنسحب من تصفيات كأس العالم بسبب الصيام

يشهد دائما شهر رمضان الكريم ذكريات عديدة في ذاكرة عشاق كرة القدم المصرية، وهناك العديد من المباريات والقرارات التي تم اتخاذها في هذا الشهر الكريم دائما في الأذهان وفي ذاكرة عشاق كرة القدم المصري.

يقدم موقع “فوتبول” في شهر رمضان الكريم العديد من حكاوي شهر رمضان طوال هذا الشهر ورصد أهم الأمور التي حدثت في هذا الشهر الكريم داخل كرة القدم المصرية.

تصفيات كأس العالم ورمضان

وللحديث عن شهر رمضان وكرة القدم المصرية، سنتحدث في البداية عن تصفيات كأس العالم عام 1938 في فرنسا، وكان من المفترض أن يلعب منتخب مصر مبارتين في شهر رمضان وتحديدا بداية من 17 ديسمبر 1937.

ورد الاتحاد المصري لكرة القدم على الفيفا بأنه لابد من تأجيل مباريات الفراعنة في تصفيات كأس العالم لما بعد رمضان حتى لا تتأثر اللياقة البدنية للاعبين والذهنية.

وكان رد الفيفا على الاتحاد المصري بالرفض وكان هناك إصرار شديد بعدم لعب المباريات في شهر رمضان لأنه ستكون فرصة منتخب مصر وقتها غير جيدة في الصعود للدور التالي.

وكانت 37 دولة أعلنت مشاركتها في تصفيات كأس العالم الثالث تاريخيا وكان منتخب مصر وفلسطين يتواجد ضمن 23 دولة أوروبية يستعدوا للمنافسة على التأهل للمونديال.

وبعد إجراء القرعة كان من المفترض أن يلعب منتخب مصر ضد رومانيا في مبارتين فاصلتين ويتأهل الفائز مباشرة لمونديال فرنسا 1938 ولكن تم إلغاء لعب الفراعنة بسبب الصيام وتواجد المباريات في شهر رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live