اهم المباريات
شاهد كل المباريات
آخر الأخبار

دعونا نحتفل بعيد ميلاد الثعلب الزملكاوي.. 45 عام لأبن العائلة الملكية “حازم إمام”

كتب: حازم خالد – مراجعة: شيماء حسان

تحتفل “مصر” فى هذا اليوم بعيد ميلاد أحد أعظم أبناؤها، وأسطورة نادي الزمالك بعامه ال45، وهو “حازم محمد يحيي الحيرية إمام”، ولد فى إحدى ضواحى “القاهرة”، وهو من عائلة ملكية لأب أشتهر بالطيبة والفكاهة وحسن الخلق “حماده إمام” الثعلب الكبير، و جده “يحيي إمام” حارس “الزمالك” و”منتخب مصر”، الذى لعب كأس العالم خلال فترة الثلاثينيات، عائلة إمام هى رمز من رموز كرة القدم على مر العصور.

بدأ “حازم إمام” مسيرته الكروية كلاعب خط وسط بنادى “الصيد”، وسرعان ما أنتقل إلى نادى “الزمالك” لتبدأ أفضل رحله فى مسيرته، ظهر الثعلب الصغير فى أول مباراة بالزى الملكى كبديل أمام الأتحاد الاسكندرى لتظهر مهاراته رغم صغر سنه.

وأفنى “حازم إمام” حياته حبا فى “الزمالك” وجماهيره، وهو أيضاً معشوق الأبيض، ورغم إحترافه لعدة سنوات إلا ان ذلك لم يقلل من حب الجماهير له، فمن ينسى خروج أفضل لاعب فى “أفريقيا” من نادى “الزمالك” والتى توج بها مرتين كأفضل وامهر لاعب لعامى، 1996، 2003.

وبعد ثلاث سنوات قرر الإمبراطور الإحتراف لنادى “أودينيزي” الإيطالى فى صيف 1996، كأول لاعب مصرى يحترف فى الدورى الإيطالى، ورغم حصوله على جائزة أفضل لاعب أفريقي فى ذلك الوقت، إلا أن فترة الأحتراف لم تكن مرضية بسبب كثرة الأصابات والتأقلم مع الأجواء.

وذهب إلى نادي “دى غرافتشات” الهولندى لمده عام ونصف، ولكن سرعان ما عاد لبيته من جديد ليأخذ أصعب قرار على جمهور “ميت عقبة” فى ذلك الوقت وهو الإعتزال.

وقرر “حازم إمام” عدم إهدار حب الجماهير له بسبب سوء المستوي ،فكان قراراه هو الإعتزال، ورغم صعوبة ذلك إلا أنه سرعان ما نفذ القرار حيث أعلن ذلك فى مباراة “الزمالك” ونادى “أنبى” بنهائي كأس “مصر” بعد أن رفع بطولة الكأس بقميص “الزمالك”.

الحزن والفرح يمتزجان فى هذه اللحظات، الجماهير تفرح بالكأس وتحزن لفقد احد أمهر لاعبي “الزمالك” علي مر العصور، أعتزال فنان الشعب بعمر ال33 لينتقل إلى التحليل كمحلل رائع وواجهة مشرفة ل”مصر”، ثم أصبح عضو بإتحاد الكرة المصرية لفترة، ولكن التجربة لم تكن ناجحة بقدر كبير فعاد مجددا للتحليل.

لعب الثعلب الصغير بمنتخب “مصر” منذ النشأة، وحقق ألقاب كثيرة أهمها أفضل ناشئ فى كأس الأمم الأفريقية 1998 والتي أقيمت فى “بوركينافاسو”، أيضاً لعب لمنتخب “افريقيا” مرتين 2002، 1996.

حصل على أفضل لاعب فى “أفريقيا” مرتين وحقق 12 لقب مع “الزمالك” وبطولتين مع “المنتخب الوطني” وغيرها من الكؤوس.

ويعتبر “حازم إمام” أول مصرى يقدم إعلان مع نجوم الكرة فى العالم، وأول لاعب ينشأ موقع إلكتروني بإسمه، وهو أيضاً أول لاعب مصرى يحرز هدف في دورى أبطال العرب أمام “نواديبو الموريتانى”.

ولقب إمام بعدد كبير من الألقاب مثل:-

“ابو البنات”، “العو”، “الأمبراطور”،و “الثعلب الصغير”.
#NEWS_BooK_بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live