اهم المباريات
شاهد كل المباريات
آخر الأخباردوري أبطال إفريقيا

دوري أبطال أفريقيا| تاريخ مواجهات الزمالك والترجي التونسي

أجريت ظهر اليوم قرعة دور المجموعات لدور الـ 16 بدوري أبطال أفريقيا وشهدت مواجهات شرسة ومن أبرزها المجموعة الرابعة بتواجد الزمالك والترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري والمريخ السوداني.

وتعتب المجموعة الرابعة هي الوحيدة التي تشهد تواجد 4 فرق عربية في دور المجموعات عكس الأهلي والوداد والرجاء من المغرب.

الزمالك لديه مواجهات عديدة أمام الترجي التونسي من قبل ويبحث عن فض الشراكة في المواجهات المباشرة بينهم في دوري أبطال أفريقيا.

فكان هناك 8 مواجهات سابقة بين الفارس الأبيض ونادي الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا، وفاز كل فريق في 3 مواجهات والتعادل كان حاضرا في مناسبتين.

سجل الزمالك في شباك الترجي التونسي 9 أهداف خلال المواجهات السابقة ونجح في التسجيل في 7 مباريات منهم ومبارتين لم يتمكن في تسجيل الأهداف.

أما الترجي التونسي فقد تمكن في تسجيل أهداف وهو نفس عدد أهداف القلعة البيضاء في شباك بطل تونس.

كانت هناك 6 مباريات سابقة في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا بين الزمالك والترجي التونسي، وسيرتفع العدد في هذه النسخة إلى 8 مباريات في دور المجموعات، مع وجود مبارتين في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020.

تاريخ مواجهات الزمالك والترجي التونسي

المباراة الأولى كانت دور المجموعات لدوري الأبطال 2002 وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1/1، وفاز الفارس الأبيض في لقاء العودة بهدف نظيف.

المباراة الثالثة كانت في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2005 وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1/1 وحقق الفارس الأبيض الفوز في لقاء العودة 1/2.

المواجهة الخامسة كانت في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020وفاز الزمالك في لقاء الذهاب 1/3 بينما فاز الترجي في لقاء العوة بهدف نظيف ولكنه ودع البطولة.

المواجهة السابعة كانت في دور المجموعات بدوري الأبطال 2021 وفاز الترجي في لقاء الذهاب 1/3 وعاد في لقاء العودة بالقاهرة وفاز بهدف نظيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live