اهم المباريات
شاهد كل المباريات
آخر الأخبار

صراع بين درجال و مسعود.. فهل ينقذ الكرة العراقية أم يدمرها؟

كتب:- ريان الغندور

صراع كبير تشهده الكرة العراقية، أطرافه اتحاد الكرة الحالي برئاسة عبد الخالق مسعود وعدد من نجوم الكرة السابقين يقودهم عدنان درجال، من أجل إعادة هيكلة “جمهورية كرة القدم” .

بدأ الصراع بعد إبعاد اللاعب السابق عدنان درجال وجبهته التي تضم نشأت أكرم ونعيم صدام عن الترشح لرئاسة وعضوية اتحاد الكرة في الانتخابات التي جرت العام الماضي، بحجة مخالفتهم النظام الداخلي للاتحاد، مما دفعهم لتقديم شكاوى إلى القضاء العراقي ومحكمة التحكيم الرياضي (كاس).

ويواجه اتحاد الكرة حاليا قضيتين أمام القضاء العراقي ومحكمة كاس، تتعلق بتزوير النظام الداخلي وتزوير أوراق ترشح عدنان درجال لرئاسة اتحاد الكرة وإقصائه من الترشح لمنصب رئيس الاتحاد.

 

وتحدثت وسائل إعلام محلية خلال اليومين الماضيين عن توصل رئيس اتحاد الكرة الحالي عبد الخالق مسعود وصاحب الشكوى عدنان درجال إلى اتفاق في العاصمة القطرية الدوحة، برعاية من رئيس اتحاد الكرة القطري لكرة القدم حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني.

وجرى الاتفاق بين الطرفين على تقديم اتحاد الكرة استقالته وتشكيل هيئة مؤقتة لإجراء انتخابات جديدة خلال 45 يوما، مقابل سحب الدعاوى القضائية.

 

غير أن تسوية الخلاف لا تبدو قريبة بسبب الانقسام القائم في اتحاد الكرة، إذ رفض معظم أعضائه تقديم الاستقالة وفضلوا انتظار قرار المحكمة لأنهم غير معنيين بقضية التزوير.

وفي حال عدم سحب الدعوى يمكن أن تدين المحكمة رئيس الاتحاد ونائبه، إضافة إلى ثلاثة متهمين آخرين، وهو ما سيؤدي إلى إلغاء الانتخابات السابقة وإجراء انتخابات جديدة بإشراف من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live