اهم المباريات
شاهد كل المباريات
آخر الأخباررياضة متنوعة

مونديال اليد.. منتخب مصر يسحق المغرب ويتأهل للدور الرئيسي

حقق رجال منتخب مصر لكرة اليد فوزا كبيرا على حساب منتخب المغرب الشقيق بنتيجة 30/19 في ثاني لقاءات الفراعنة ضمن منافسات المجموعة السابعة من الدور التمهيدي في بطولة العالم لكرة اليد.

ووصل رصيد مصر إلى أربع نقاط حافظت بها على صدارة المجموعة وضمنت رسميا التأهل نحو الدور الرئيسي.

سيطر لاعبو مصر على المواجهة منذ البداية على الرغم من إراحة الإسباني باروندو عدد كبير من لاعبيه خلال هذه المواجهة استعدادا للمباريات القوية في الدور الرئيسي وعلى رأسهم كريم هنداوي الذي خرج من قائمة المباراة بالكامل.

افتتحت مصر التسجيل عبر حسن وليد قداح قبل أن تتقدم المغرب بهدفين متتاليين.

حصل أحد لاعبي المغرب على إيقاف لمدة دقيقتين في الدقيقة الرابعة.

وعادت مصر للمباراة مباشرة بأربعة أهداف متتالية لتتقدم 5/2 مع مرور 8 دقائق.

صادف مهاجمي مصر سوء حظ غريب لمدة أكثر من 4 دقائق عجز فيها الهجوم المصري عن تسجيل أي هدف وسط تألق كبير من علاء العروسي حارسم مرمى المغرب.

وأنهى مهاب سعيد حالة العقم التهديفي التي صادفت نجوم مصر بتسجيل هدفين متتاليين لتصبح النتيجة 7/5 في الدقيقة الثامنة عشر من أحداث الشوط.

تألق محمد علي حارس مرمى الفراعنة وتسدى لتصويبتين متتاليتين من لاعبي المغرب قبل أن ينجح أكرم يسري في توسيع الفارق لتصل النتيجة إلى 8/5 عند الدقيقة العشرين.

سجل أحمد هشام (دودو) ومحسن رمضان وأكرم يسري 3 أهداف متتالية ليتسع الفارق إلى ستة أهداف وتصبح النتيجة 11/5 عند الدقيقة 23.

عاد لاعبو المغرب ونجحوا في تضييق الفارق بهدفين متتاليين ليضيق الفارق لأربعة أهداف.

صوب علي زين صاروخا ضرب القائم قبل أن يعود ويصوب من جديد ليدون أول أهدافه في المباراة في االدقيقة 28.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بنتيجة 13/9.

مع بداية الشوط الثاني دفع باروندو بحارس الأهلي الشاب عبد الرحمن حُميد بدلا من محمد علي من أجل إعطائه فرصة الظهور في البطولة والوقوف على مستواه قبل دخول مرحلة المباريات الأقوى في البطولة.

وأثبت حُميد جدارته بتصديه لثلاث تصويبات متتالية أمام لاعبي المغرب مع أول 5 دقائق من الشوط الثاني رد بها على تألق علاء العروسي حارس مرمى المغرب.

استمر تألق حُميد ومنع هدفين جديدين أمام مهاجمي المغرب قبل أن يحصل أحد لاعبي المغرب على إيقاف لمدة دقيقتين بعد مرور ثمان دقائق من الشوط الثاني.

قام الحكم بإيقاف سيف الدرع لمدة دقيقتين قبل دقيقة من انتصاف الشوط الثاني وسجل أحمد مؤمن هدفا جديدا لتصبح النتيجة 21/13 مع انتصاف الشوط.

استمر لاعبو مصر في توسيع الفارق استغلالا لاستمرار تألق حُميد في التصدي لهجمات المغرب لتصبح النتيجى 25/16 قبل عشر دقائق من نهاية اللقاء.

جاءت بقية دقائق المباراة من جانب واحد تقريبا وسط تألق عبد الرحمن حُميد وكذلك هجوم المنتخب الذي استمر في تسجيل المزيد من الأهداف لتنتهي المباراة بفوز الفراعنة بنتيجة 30/19.

حصل عبد الرحمن حُميد على جائزة رجل المباراة بعد العرض الرائع الذي قدمه خلال مشاركته في الشوط الثاني وتصدى ل13 تصويبة.

بذلك الفوز قطعت مصر شوطا كبيرا نحو التأهل لربع النهائي قبل انطلاق مباريت الدور الرئيسي.

وتخوض مصر مواجهتها الأخيرة بهذا الدور أمام االولايات المتحدة الأمريكية في تمام السابعة مساءا بتوقيت القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يلا لايف yalla live