آخر الأخباردوريات وبطولات

بن شرقي بطل مواجهات الزمالك والترجي التونسي.. تعرف علي تاريخهم

تعد مواجهات الفرق المصرية والتونسية علي مدار التاريخ من اعرق المباريات، حيث تعرف بالقوه والصلابة

بدأت مواجهات الزمالك المصري والترجي التونسي منذ أعوام وأعوام، ففي أواخر القرن الماضي، بدأت أول مباراة عام 1994 والتي حسم التعادل المباراة بينما فاز الترجي في مباراة الإياب من نفس بطوله افريقيا.

ويعتبر عام 2002 ثالث مواجهة تجمع الفريقين في دوري أبطال أفريقيا بدور المجموعات، وأيضاً حسم التعادل المواجهة بهدف لهدف، أحرز للزمالك حسام حسن.

وفي إياب دور المجموعات فاز الزمالك برأسية مدحت عبدالهادي، أحرز أول تفوق في تاريخ أول أربع مواجهات.

وتقابل الفريقين في بطولة أبطال العرب مرتين أولهم في 2004 عندما سحق الزمالك فريق تونس بثلاثية، ومن نفس العام فاز الزمالك عندما سجل محمود محمود ، سامح يوسف هدفي فوز الزمالك.

وتقابل الفريقان عندما كان معين الشعلاني مدرب اليوم لاعباً وسجل هدف رائع وقتها وانتهت المباراة بالتعادل، وفي مواجهة الإياب انتصر الزمالك علي ستاد القاهرة بهدفي حازم إمام و جونيور.

ثم يدخل أشرف بن شرقي ليتوج بالأكثر تسجيلاً، ثلاث أهداف في ثلاث مواجهتين، جمعت بين الفريقان، حيث سجل في السوبر الإفريقي بين الزمالك بكل الكونفيدرالية، والترجي بكل أفريقيا.

سجل المغربي بن شرقي هدفين في السوبر واوباما من افتتح التسجيل، و في ذهاب دوري أبطال أفريقيا بربع النهائي انتصر الزمالك بأهداف أوناجم، وبن شرقي، وركله جزاء محمود علاء التي حصل عليها أشرف بن شرقي أيضاً.

ليظل التفوق أبيض بخطين للزمالك المصري، ب6 إنتصارات مقابل 4 فوز للترجي وتعادل الفريقان في ثلاث مباريات.

ويلعب الفريقان علي ملعب الزمالك في 28 فبراير أو 29، والعودة في تونس أحد يومي 6 أو 7 مارس.

الوسوم

انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق