آخر الأخبارأوروبيةالدوري الإسباني

لابورتا: لن نسمح بتأجيل إنتخابات برشلونة..وسنعقد إجتماعا مع توسكيتس لمناقشة الأمر

عقد الرئيس السابق لنادي برشلونة لكرة القدم والمرشح لانتخابات نادي برشلونة -جوان لابورتا- مؤتمرا صحفيا اليوم، أي بعد ما يقل عن 24 ساعة من تقديمه رسميا ما يقرب من 10000 توقيع لطلب الترشح.
وشدد الرئيس السابق على أن عقد هذا المؤتمر الصحفي لتوضيح أن تأجيل الانتخابات سيضر كثيرا بالنادي.

حيث أشار لابورتا إلى أن “برشلونة لا يمكنه الانتظار أكثر من دون رئيس ومجلس إدارة،هذا يجعلنا نفقد بعض الفرص الذهبية للسوق. نحن بدون الحسابات المعتمدة لـ 19-20 وبدون ميزانيات لهذا الحساب.

كما أفاد لابورتا أنه كان سيرسل “خطابًا موجهًا إلى رئيس مجلس الإدارة الحالي والمؤقت ،كارلوس توسكيتس، يطلب فيه عقد اجتماع عاجل لمناقشة عدة أمور منها التالي:
أن يضمن نادي برشلونة إجراء الانتخابات في 24 يناير دون تأخير أو أعذار، و أن يلجأ النادي إلى تعزيز الإجراءات الإحترازية الخاصة بكوفيد 19 “.
وبهذا المعنى، قال أنه “يمكنك التصويت أيضًا في يومين أو ثلاثة أيام” وأنه “يمكن تنظيم الإنتخابات مع كل الضمانات في ذلك الوقت، حيث أقرت سلطات البلاد التصويت بحجب الثقة، ولا أرى أسبابًا موضوعية لعدم إجراء الانتخابات ”.
كما أن النادي الآن يحتاج إلى تطبيق ما أسماة مفهوم “الصدمة” أكثر من أي وقت مضى.

في الواقع، كان لابورتا ضد إمكانية وجود إجماع مع مجلس الإدارة من جانب جميع المرشحين بحيث أنه في حالة تأجيل الانتخابات، يمكنه القيام بالتوقيعات التي يحتاجها الفريق.

“أنا أؤيد إجراء الانتخابات، يجب ألا يتجاوز مجلس الإدارة وظائفه وهذا قد يؤدي إلى تحديات والمزيد من عدم الاستقرار في النادي.
مع سوء الإدارة هذا، يمكن أن يكون الوضع لا رجوع فيه ولا يستطيع النادي تحمله،
وانا أصر على أن لدينا خطة تحطم الطائرة لعكس الوضع”.

و بالمقارنة مع انتخابات حكومة كتالونيا، علق لابورتا قائلاً: “أنا أفهم أنهما عالمان مختلفان ، أحدهما يصوت فيه 40.000 شخص والآخر فيه 4 ملايين صوت”.

من ناحية أخرى، أراد أن ينأى بنفسه عن اتهامات جوردي فاري بشأن احتمال بيع أوراق الاقتراع.
” لن أخوض في قضية الاقتراع، نحن نركز على الانتخابات، لدينا برنامجنا ومقترحنا،
وعلق قائلا إنه من المهم أن تكون هناك قيادة قوية واحترام المرشحين الآخرين.”

كما أكمل الرئيس السابق قائلاً: “سنتعاون مع جميع السلطات العامة لإجراء هذه الانتخابات. البلد الذي يمكنه الذهاب إلى العمل يمكنه الذهاب للتصويت “.

وبشأن إستمرار كومان صرح قائلا:
“لقد قلت إنني لن أتحدث عن الأسماء في هذه الانتخابات، لا نريد إزعاج الفرق أو المؤسسة، حيث أنه ما يتعين علينا القيام به في هذه الفترة هو التحفيز، وبالتأكيد هناك هامش ثقة لكومان، وهو أحد أعظم اللاعبين في تاريخ برشلونة ومدرب جيد، لكن لن أتحدث عما إذا كان سيستمر أم لا”.

وفيما يتعلق بالمعلومات التي نشرت اليوم، أن فالديس سيعود إلى برشلونة إذا أصبح لابورتا رئيسًا، علق قائلاً: “لدي علاقة جيدة مع اللاعبين الذين أملكهم. إذا كان هناك احتمال أن يساهموا في تجربتهم، فسنقدرها، لكنني أفضل الحفاظ على هذا الاتساق في عدم إعطاء أسماء خلال هذه الحملة
” دون أن ينفي المعلومات”.

وأضاف لابورتا، أنه أراد أن “يشكر الأعضاء على دعمهم وفريق الحملة والزملاء متمنيا النجاح لبرشلونة سواء إنتصر أو هزم”.

الوسوم

انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق