آخر الأخباردوري أبطال أوروبا

الصراع علي حجز بطاقة نهائي دوري أبطال أوروبا

كتبت : نرمين محمد

يشعل اليوم فريق مانشستر سيتي المنافسة   للعبور إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وذلك باستضافته لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعبه والذي يسعي في الحصول إلى اللقب القاري بعدما خسره الموسم الماضي أمام بايرن ميونيخ.

وتعد الأفضلية لأصحاب الأرض وذلك بالرجوع للمواجهات التاريخية التي جمعت الفريقين قاريًا ، حيث جاءت المواجهة الأولى بينهما في دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي موسم” 2008ـ2009 “وانتهت بالتعادل دون أهداف،  بينما في المواجهة الثانية في ربع نهائي الأبطال موسم” 2015ـ2016 “حيث تعادلا في باريس وفاز السيتي في مانشستر، بينما في أخر المواجهات كانت الأسبوع الماضي من مباراة الذهاب لدوري أبطال أوروبا وفاز فيها الفريق الإنجليزي بنتيجة 1_2 في باريس.

والجدير بالذكر أن فوز الفريق الإنجليزي في الذهاب، فإن الأرقام التاريخية تبدو في مصلحة السيتي، إذ إنه منذ موسم” 1970ـ1971 “بلغت نسبة حجز الفريق لبطاقة التأهل بعد الخسارة على أرضه ذهابًا 7 في المائة فقط. ويأمل “الأرجنتيني بوكيتينو” مدرب سان جيرمان بلوغ النهائي الثاني في مسيرته التدريبية بعد الأولي مع “توتنهام” العام قبل الماضي عندما خسر أمام ليفربول أنه يسعى إلى المباراة النهائية، بينما “الإسباني جوارديولا “مدرب السيتي يطمح إلي تحقيق اللقب الثالث بعدما ناله مرتين مع برشلونة.

الوسوم

انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق