آخر الأخباركأس الأمم الأوروبية

رسمياً.. اليوم افتتاح اليورو 2020

سيفتتح اليوم كأس أمم أوروبا 2020 ، كما انها ساعات قليلة حيث تبدأ اولي المباريات بين المنتخب الإيطالي ونظيره التركي على أرضية ملعب “الأولمبيكو” بمدينة روما، باعتبارها أول مسابقة دولية كبرى تُقام بعد تفشّي فيروس كورونا، وتخليدًا للذكرى الستين لانطلاق أول نسخة من اليورو، فإن الاتحاد الأوروبي سينظّم البطولة عبر 11 مدينة أوروبية، وبمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى.

حيث تم تقسيم المنتخبات الـ24 المشاركة إلى 6 مجموعات، كل مجموعة تحتوي على 4 منتخبات، يتأهل البطل ووصيفه إلى ثمن النهائي، بينما يصعد أفضل 4 منتخبات احتلت الترتيب الـ3. ليكتمل منافسة ثمن النهائي بـ16 منتخبًا.

رسمياً.. اليوم افتتاح اليورو 2020
يورو 2020

بالإضافة إلي بدلًا من قائمة الـ23 لاعبًا التي تم اعتمادها في السابق، فإنه سُمح لكل منتخب مشارك بزيادة عدد لاعبيه بالقائمة إلى 26 كإجراءات احترازية بسب كورونا، يسمح فقط للمدرب بتحديد 23 لاعبًا في قائمة المباراة، 11 في الملعب و12 على المقاعد، و3 لاعبين يتم استبعادهم نهائيًا في المباراة المعنيّة.

كما ازداد عدد التبديلات من 3 إلى 5، لكن بشرط حدوث التبديلات جميعها في 3 مرات توقف، وإن أنهى المنتخب 3 فترات توقف؛ فإنه لا يسمح له بإجراء تبديلات أخرى وإن كان هناك متسع، هناك إمكانية إجراء تبديل سادس، لكن في الأشواط الإضافية فقط.

ومن جانب اخر في حالة تساوى منتخبان في عدد النقاط خلال آخر جولة بدور المجموعات، فإن تحديد ترتيب المراكز الخاصة بهما سيعتمد على فارق الأهداف، وفي حالة تساوي فارق الأهداف، فإن العامل الحاسم سيكون ركلات الجزاء الترجيحية إذا ما انتهت الأشواط الإضافية بالتعادل .

والجدير بالذكر ان النسخة الأصلية من الكأس تظل مُحتفظًا بها في خزائن الاتحاد الأوروبي، وتخرج فقط في الجولات الترويجية وفي يوم المباراة النهائية لمراسم التتويج، بينما يحصل المنتخب البطل على نسخة طبق الأصل. النسخة الأصلية لا تغادر خزائن الاتحاد الأوروبي. يتم تسليم 40 ميدالية ذهبية و40 ميدالية فضيّة إلى البطل ووصيفه.

 

 

 

 

الوسوم

انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق